تخطى إلى المحتوى

تركيا تعلن انتهاء المباحثات مع روسيا حول ملفي إدلب و”قره باغ”

أعلنت تركيا انتهاء جولة المباحثات الفنية الأولى التي جرت، يومي الجمعة والسبت، مع وفد روسي رفيع المستوى في أنقرة حول ملفي إقليم “قره باغ” وإدلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم، إن مباحثات فنية عقدت بين الوفدين العسـ.ـكريين، التركي والروسي، في مقر الوزارة لبحث آليات العمل المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النـ.ـار في “قره باغ”.

وأردفت أن المحادثات الفنية بين الوفدين العسـ.كريين انتهت، ومن المقرر أن تستمر خلال الأيام المقبلة، دون أن تعلن عن نتائج المباحثات.

مباحثات على مستوى رفيع

وكانت وزارة الدفاع التركية أفادت، أمس، بأن المباحثات الفنية بين الجانبين تناولت الأعمال المزمع تنفيذها بعد وقف إطلاق النـ.ـار في “قره باغ” والوضع في سوريا، لا سيما في إدلب.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن المحادثات بين تركيا وروسيا جرت على مستوى رفيع، حيث مثّل الجانب الروسي المبعوث الخاص للرئيس “فلاديمير بوتين” إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”، بينما ترأس الجانب التركي نائب وزير الخارجية “سادات أونال”.

اقرأ أيضاً: خلافات بين أنقرة وموسكو بشأن “إدلب” و”قره باغ”.. وروسيا تصعد في المنطقة

ونقلت “الأناضول” عن مصادر دبلوماسية أن المحادثات تناولت المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية، ومسار أستانا، والأوضاع الميدانية في إدلب.

كما تناولت المباحثات عمل اللجنة الدستورية، وملف اللاجئين السوريين، وأوضاع النازحين داخل البلاد، وأنشطة تنظيم “PKK” الإرهـ.ـابي.

يشار إلى أن هذه المباحثات تأتي وسط خلافات تركية وروسية في “قره باغ” وإدلب، وتصعيد عسـ.ـكري من قِبل موسكو في بعض مناطق إدلب.