تخطى إلى المحتوى

لدعم ومساعدة السوريين.. الكويت تقدم 4 ملايين دولار

وقع “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية” اتفاقية منحة بقيمة 1.2 مليون دينار “نحو 4 ملايين دولار” مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

يأتي ذلك لدعم خطة التأهب والاستجابة لتداعيات فيروس كــ.ورونا بمناطق النازحين داخل سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وبحسب بيان الصندوق فإن “المنحة تسهم في دعم الخطة الإستراتيجية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في سوريا”.

وذلك للتأهب والاستجابة لمواجهة تداعيات كــ.ورونا داخل الأراضي السورية.

دعم الملاجئ والمخيمات

كما تساهم المنحة الكويتية لسوريا في دعم مخيمات وملاجئ النازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة لهم.

الصندوق أكد على أن تركيز الدعم على التدابير الفورية والأنشطة الرئيسية المنقذة للحياة ودعا إلى الإبلاغ عن المخـ.ـاطر وإشراك المجتمع في نشر التوعية والوقاية من الوبــ.اء ودعم قدرات المنظمات أو الهيئات الشريكة مع “اليونسيف”.

لوازم الوقاية من كــ.ورونا

ويشمل الدعم تأمين لوازم الوقاية من العدوى ومكافحتها واتخاذ ما يلزم من تدابير أخرى، وذلك كمساعدة هذه المجتمعات للحصول على الخدمات الاجتماعية مثل التعليم ورعاية الأطفال.

الدعم المقدم وفق المصادر ذاتها يأتي ضمن خطة إستراتيجية متعددة القطاعات للتأهب والاستجابة للتداعيات الصحية لجائحة كــ.ورونا حول العالم.

ومن تلك التداعيات الظروف الخاصة بمشاكل النزوح الداخلي وتقديم الدعم المناسب لمخيمات وملاجئ النازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة لهم.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية سوريا حالياً من الدول الأشد تعرضاً لتداعيات هذه الجائحة خاصة في المناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية منها.

وساهم الصندوق حسب بيانه بمبالغ تقدر بنحو 198.5 مليون دولار وذلك ضمن الجهود والمبادرات العالمية لمــ.كافحة انتشار الجائحة.

ولفت إلى أن الاتفاقية وقعها نيابةً عن المنظمة ممثل المكتب الخليجي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “الطيب آدم”.

في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي المدير العام “عبد الوهاب البدر”.