تخطى إلى المحتوى

إدلب.. ناشطون يتضامنون مع مختـ.طفة يابانية بجدارية وأخبارهم تصل إلى وسائل إعلام طوكيو (صور+فيديو)

تضامن ناشطون سوريون مع مختـ.طفة يابانية في سوريا، عبر رسم جدارية على أنقــ.اض مدينة إدلب التي تسببت قوات الأسد وحلفاؤها بتد.ميرها.

ووصلت أخبار الجدارية وخطوة التضامن اللافتة إلى شبكة التلفزيون اليابانية “أساهي” في نشرتها الإخبارية.

وعبّر الناشطون عن تضامنهم مع المختـ.طفة اليابانية “ميغومي يوكوتا” البالغة من العمر 13 عاماً.

الجدير ذكره أن اليابانية “ميغومي يوكوتا” تم اختـ.طافها في 15 من تشرين الثاني عام 1977.

ما قصة المختـ.طفة اليابانية؟

وكانت المختـ.طفة اليابانية في طريقها إلى المنزل من المدرسة، بعد ممارسة رياضة كرة الريشة في مقاطعة “نيجاتا” الواقعة على ساحل بحر اليابان.

وعلم والداها بعد مرور 20 عاماً، أنها اُختـ.طفت من جانب عملاء من كوريا الشمالية، وفقًا لحساب “اليابان بالعربي” عبر تويتر.

وأدرجت الحكومة اليابانية أسماء 17 مواطناً يابانياً مثل “ميغومي يوكوتا”، الذين خطـ.فتهم كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

الرسام عزيز الأسمر الذي رسم لوحة المختطفة مع ناشطين في المنطقة، شارك التغطية الإعلامية في القناة اليابانية المحلية عبر صفحته في “فيس بوك”.

اقرأ أيضاً لدعم ومساعدة السوريين.. الكويت تقدم 4 ملايين دولار

سبب الخطوة

الباحث الأكاديمي “إيتشيكو يامادا” تضامن بدوره مع المعتــ.قلين السوريين في مراكز الاعتقــ.ال السورية، وذلك من خلال إضــ.رابه عن الطعام لمدة أربعة أيام أمام السفارة الروسية في برلين.

ويعتبر ذلك الدافع هو الذي ألهم رسامي مدينة إدلب لتضامنهم أيضاً مع قضية تهم الرأي العام في اليابان، وذلك وفق ما قاله الرسام والمصور السوري “محمد حاج قدور” حسبما نقلت جريدة عنب بلدي.

وينحدر الرسام عزيز الأسمر، 47 عاماً، من مدينة بنش في محافظة إدلب، ويعرف بتركيزه في رسوماته على الأحداث الداخلية في سوريا والخارجية في الشرق الأوسط والعالم.

جدارية تضامنية
الجدارية التضامنية في إدلب