تخطى إلى المحتوى

أمير سعودي يرد على مزاعم “عبد الباري عطوان” بخصوص فلسطين: يرضي أسياده في سوريا والعروبة لديه هي المال

ردّ أمير سعودي على تصريحات للإعلامي الفلسطيني الموالي لنظام الأسد “عبد الباري عطوان” هـ.ـاجم فيها المملكة، مشدداً على أن “عطوان” يتاجر بالقضية الفلسطينية.

وقال الأمير السعودي “سطام بن خالد آل سعود” في تغريدة على “تويتر”: “هذا الشخص الذي صدع رؤوسنا بإدعائه الدفاع عن القومية العربية أصبح بوق يدافع عن المشروع الإيراني الذي يسعى لتد.مير الدول العربية”.

وأضاف: “ولم يقف (عطوان) عند هذا الحد بل أصبح يتاجر بالقضية الفلسطينية ويربطها بتلك الأفعال الإرهـ.ـابية من أجل إرضاء أسياده في إيران وسوريا، مفهوم العروبة لديه مرتبط بالمال”.

تصريحات “عطوان”

وكان “عطوان” أثنى، خلال لقاء على قناة “الميادين”، الممولة من إيران، على الصـ.ـواريخ التي تطلقها ميليشـ.ـيا “الحوثيين” على السعودية، معتبراً أنها “انتصار للشعب الفسطيني والمقاومة”.

وقال “عطوان”: “بالنسبة لفلسطين، هذا انتصار كبير للشعب الفلسطيني، هذا انتصار كبير للقضية الفلسطينية”.

ويتمثل هذا الانتصار، وفق “عطوان”، بوجود: “قوة اسمها أنصار الله وحلفاؤها في اليمن يستطيعون أن يصيبوا أهدافاً بدقة وتفشل كل الوسائل الدفاعية السعودية المتطورة جداً القادمة من أمريكا القادمة من ألمانيا من بريطانيا في التصدي لهذا الصـ.ـاروخ”.

اقرأ أيضاً: الشبيح عبد الباري عطوان يوجه رسالة لنظام الأسد وروسيا بخصوص إدلب (فيديو)

جدير بالتنويه أن “عطوان” يحاول دائماً تجميل صورة نظام الأسد، وميليشـ.ـيا “حزب الله” اللبناني، وتبرير الجـ.رائم التي يرتكبانها تجاه السوريين، بدعوة أنهما من أبرز المقاومين لإسرائيل والمدافعين عن القضية الفلسيطينية، بحسب زعمه.