تخطى إلى المحتوى

“فيصل القاسم” يوجه طلباً إلى السوريين الذين يستنجدون ببعض الدول على “بشار الأسد”

أكد الإعلامي السوري “فيصل القاسم” أن الاستنصار بالولايات المتحدة وإسرائيل على “بشار الأسد” هو نوع من “السخافة”، داعياً السوريين الذين يمارسون هذا السلوك إلى التوقف عنه.

وقال “القاسم”: “إلى السوريين الذين يستنجدون بإسرائيل وأمريكا على بشار الأسد: لا تضيعوا وقتكم في هذه السخافات”.

وأضاف في تغريدة على “تويتر”: “ما قدمه آل الأسد لإسرائيل وأمريكا على مدى نصف قرن من خدمات لا تستطيعون أنتم أن تقدموا واحداً بالمائة منه، لهذا خيطوا بغير هالمسلّة”.

مذكرات “أوباما” حول سوريا

وكان “القاسم” علّق على كتاب الرئيس الامريكي السابق “باراك أوباما”، “أرض الميعاد”، الذي تحدث في جزء منه عن الأزمة السورية.

وقال في هذا الصدد: “عندما قرأت ما كتبه (أوباما) عن ذكرياته فيما يخص الوضع السوري وجدتها عبارة عن سلسلة فاقعة من الأكاذيب السخيفة”.

وأردف: “ومنها أن أمريكا لم تستطع أن تفعل شيئا ضد الأسد لأنه محمي من روسيا وإيران.. فرق بين المذكرات والأكاذيب يا أوباما”.

اقرأ أيضاً: “أوباما” يعترف كيف تصرّفت إدارته مع بداية الأحداث في سوريا وخيارات بلاده تجاه “الأسد”

“أوباما” حافظ على “الأسد”

وذكر في تغريدة أخرى: “من باب التغافل فقط يناشد بعض السوريين الرئيس الأمريكي الجديد بايدن لعله يصحح أخطاء رئيسه السابق اوباما في الملف السوري”.

وتابع: “مع العلم أن أوباوما عمل المستحيل للحفاظ على الأسد. هذا ما تؤكده إفادة أندرو إكسوم، نائب المساعد الأسبق في وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط”.

يذكر أن سياسة “أوباما” في سوريا، تعرضت لانتقادات كبيرة بسبب تهاونه مع نظام الأسد، والسماح له بارتكاب المجـ.ـازر بحق السوريين.