تخطى إلى المحتوى

استكمالاً لحملة الترويــ.ج لنفسها.. “أسماء الأسد” توزع 8 مليارات ليرة للموالين مع رسالة بخط يدها (صورة)

أرسلت “أسماء الأسد”، زوجة رأس النظام “بشار الأسد”، رسالة مكتوبة بخط اليد إلى المتضـ.ررين من الحـ.رائق التي اندلعت في مناطق الساحل السوري، في تشرين الأول الماضي.

وقالت “الأمانة السورية للتنمية”، التي تشرف عليها “أسماء” إنها بدأت، أمس، بتوزيع التبرعات المالية “الشعبية” للمتضـ.ررين من الحـ.رائق آنفة الذكر.

فيما ذكرت صحيفة “الوطن” الموالية أن “الأمانة” قدمت إلى جانب التعويض المالي غرسة زيتون كهدية إلى المتضررين، مرفقةً برسالة مكتوب بخط يد “أسماء”.

وجاء في الرسالة التي اعتبرها مراقبون خطوة جديدة من “أسماء” للترويج لنفسها وتوسيع نفوذها في سوريا: “الحـ.ريق يلي صار كان محنة صعبة وقاسية كتير، والتحدي حالياً كيف رح نتساعد كلنا لنرجّع القرى والبلدات خضرة”.

وأضافت: “بهمتكم وسواعدكم وإرادتكم، رح تقدروا تنهضوا من جديد، وتنتجوا وتشوفوا أراضيكن خضرا ومثمرة، وأكيد نحنا رح ندعمكم ونوقف معكم ونرافقكم بكل خطوة”.

رسالة بخط يد “أسماء الأسد” إلى المتضررين

اقرأ أيضاً: تقرير: أسماء الأسد بدأت تسيطر على مفاصل الدولة بشكل كامل وبشار أصبح “أبو قرون”

ونشرت “الأمانة” على صفحتها في “فيسبوك” أنها بدأت بتوزيع التبرعات في محافظة طرطوس، وسيتم التوزيع لاحقاً في حمص واللاذقية.

وأفادت بأن قيمة التعويضات التي ستوزعها في محافظة طرطوس تبلغ حوالي 770 مليون ليرة سورية، من أصل 8 مليارات سورية (أكثر من 3 ملايين دولار) وهي قمية التبرعات الكلية المخصصة لمتضرري الحـ.رائق.

ووفقاً لمصادر إعلامية، فقد أجبر نظام الأسد الأهالي في الجنوب السوري على دفع التبرعات للمتضررين من الحـ.رائق.