تخطى إلى المحتوى

صحيفة: “حسن نصر الله” يتجهز لمغادرة لبنان إلى دولة حليفة

ادعت صحيفة “الجريدة” الكويتية المقربة من إيران، أمس، أن زعيم ميليشـ.ـيا “حزب الله” اللبناني “حسن نصر الله” يتجهز للانتقال إلى إيران.

وقالت الصحيفة، نقلاً عما وصفتها بـ”المصادر الخاصة” إن “نصر الله” بصدد الانتقال إلى إيران، و ربما يكون انتقل إليها بالفعل، لافتةً إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد اغــ.تيال العالم النووي الإيراني “محسن فخري زاده”.

وزعمت أن “حزب الله” يقوم في الأيام الأخيرة بإجراءات أمنية غير مسبوقة، خاصة بعد الكشف عن تصــ.فية قيادي “تنظيم القاعدة” في طهران “أبو محمد المصري”، والعالم “فخري زاده” قرب العاصمة الإيرانية.

تناقض واضح

وفي تناقض واضح، أضافت الصحيفة أن تقديرات طهران و”حزب الله” تشير إلى أن “نصر الله” سيكون أكثر أمناً في إيران رغم الاخــ.تراق الأمني الكبير الذي حصل باغتيـ.ـال العالم النووي “فخري زاده”!

حيث إن الاغتيـ.ـال جرى في وقت كانت أجهزة الاستخبارات الإيرانية على درجة عالية من التأهب، بسبب احتمال تعرض البلاد أو منشأتها النووية لضـ.ربة عسـ.كرية أمريكية أو إسرائيلية قبل مغادرة “ترامب” منصبه، في 20 كانون الثاني المقبل.

اقرأ: إيران تعلن مقتـ.ل العقل المدبر لبرنامجها النـ.ووي وتتوعد بـ”انتــ.قام واسع” و”ترامب” يرد

ونوهت “الجريدة” إلى أن “نصر الله” من المقرر أن يمكث في طهران فترة غير محددة، وربما يعود إلى لبنان بعد انتهاء التوتر والأزمة الحالية عقب تنصب الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وكانت الصحيفة ذاتها، نقلت عن مصدر مقرب من قائد “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري الإيراني”، “إسماعيل قاآني”، أن هناك مخططاً لاغتيـ.ـال “نصر الله”.

ونقل المصدر عن “قاآني” أن “حزب الله” تمكن من كشف عملية واسعة كانت إسرائيل جهزتها لاغتيـ.ـال أمينه العام، إضافة إلى عدد كبير من زعماء الفصائل الموالية لإيران، في سوريا والعراق وفلسطين.

اقرأ أيضاً: غــ.ارة جوية على الحدود السورية تطـ.يح بقيادي كبير في الحـ.رس الثـ.وري الإيراني

جدير بالتنويه أن أكثر من مسؤول عسـ.كري إسرائيلي صرح مؤخراً بأن “تل أبيب” لو أرادت تصـ.فية “نصر الله” لفعلت ذلك.