تخطى إلى المحتوى

قرار من نظام أسد: من لا يملك الدولار عليه أن يثبت أنه فقيــ.ر ويدفع بالليرة فقط لكي يدخل سوريا!

فرض نظام الأسد في وقت سابق على كل من يريد الدخول إلى سوريا تصريف 100 دولار على الحدود بالسعر الرسمي المعتمد لدى مصرف سوريا المركزي.

100 دولار

ودون خجـ.ل أو حياء حينها أوضح ” ناجي النمير” مدير إدارة الهجرة والجوازات التابعة لحكومة النظام أن أي مواطن لا يصرّف 100 دولار يعود من حيث أتى.

كما قال: “أي مواطن لا يصرّف 100 دولار لا يُسمح له بالدخول ويصبح اسمه عالقاً، يمارس حياته كالمعتاد، يأكل ويشرب، ريثما يتمكن من إحضار 100 دولار وعندها يسمح له بالدخول”.

والسعر المركزي لنظام الأسد ينقص بكثير عن السعر الحقيقي وعن الأسعار في السوق السـ.وداء، وهو ما يدر المال الكثير على نظام الأسد الذي يتعمد نهـ.ب السوريين.

ويتعمد نظام الأسد ســ.رقة السوريين في كل مكان حول العالم  من خلال الجوزات والمعاملات الرسمية في القنصليات ولايفرق بين غني وفقيــ.ر.

اقرأ أيضاً مصدر أمني يكشف فحوى اجتماع بين مسؤولين روس وضباط من نظام الأسد في حلب

قرار جديد

وأعفى نظام الأسد هذه المرة من يريد الدخول إلى سوريا من تصريف الدولار لكن بشرط أن يثبت أنه فقــ.ير ولايملك المال ويدفع بالليرة السورية فقط.

وبحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية للأسد الأحد فإن معبر “جديدة يابوس” الحدودي مع لبنان أعفى بعض السوريين القادمين إلى سوريا من تصريف ١٠٠ دولار.

لكن اشترط عليهم إثبات أن حالتهم المادية سيئة ولا يوجد معهم مثل هذا المبلغ.

وأوضحت ذات الصحيفة أن الإعفاء يتطلب عرض الحالة على وزير الداخلية في حكومة النظام للحصول على الموافقة.

وادعت الصحيفة أن العديد من المواطنين السوريين الذي دخلوا إلى سوريا وتم التأكد من أن حالتهم المادية سيئة تم إعفاؤهم من تصريف الدولار حسب زعمها.