تخطى إلى المحتوى

وسائل إعلام روسية نقلاً عن خبير موالٍ: “سنخـ.سر منبج وعين العرب لصالح تركيا إلا إذا حصلت معـ.جزة”

ندّدت وسائل إعلام روسية بسياسة ميليشـ.ـيا “قسد” شمال شرقي سوريا، مشيرةً إلى أن نهج “قسد” الحالي سيؤدي حتماً إلى سيطرة تركيا على مدينتي “منبج” وعين العرب”.

وقالت وكالة “سبوتنيك” إن “قسد” تتصرف كأنها جزء أساسي من القوات الأمريكية في سوريا، حيث تواجه قوات الأسد وتستفـ.زها.

وأضافت أن هذا التنظيم يستمر في إعطاء الفرصة للقوات التركية للسيطرة على مناطق جديدة، وتوسيع نفوذها في سوريا.

خطة لإسقــ.اط عين العرب ومنبج

ونقلت عما أسمته بـ”الخبير العسـ.كري الإستراتيجي” و”العضو بغرفة عمليات حلب”، “محمد كمال الجفا” قوله: “منذ فترة طويلة تقوم تركيا بنقل مقـ.ـاتلين بأعداد كبيرة من محافظة إدلب إلى بعض المناطق لكي تتموضع شمال قطاع عين العرب”.

وأوضح أن: “بعض القوات دخلت إلى محافظة ماردين، إذ أعطت تركيا إيعازاً لبعض المجموعات بالاستعداد خلال 48 ساعة لعملية مرتقبة”.

اقرأ أيضاً: صحيفة: تركيا تقترب من شن عملية عسـ.كرية على مدينة إستراتيجية شمالي الرقة

وتابع: “بدأ التمهيد النـ.ـاري خلال ساعات بمحاور مرعناز وعين دقنة ومحيط مطار منغ جنوب إعزاز وسبقتها اشتبـ.ـاكات ضخمة طوال الليل”.

وأكد “الجفا”: “أعتقد أن هناك خطة لإسقاط عين عرب ومنبج وستكون هناك انتكاسة جديدة وتهـ.ديد جديد في ظل وضع اقتصادي واجتماعي معروف للجميع”.

وذلك لأن هاتين المدينتين تحتويان على مؤسسات رئيسية لـ”قسد” بعد أن خسروا منطقة عفرين، وهي الخسارة الأكبر في مسيرة ما يسمى المشروع الانفصالي، بحسب الخبير الموالي.

وختم: “نحن مقبلون على خسارة عين العرب أو منبج”، مستدركاً بأنه يمكن تفادي سقوط المنطقتين في حال حصلت معجزة ونسّقت “قسد” عبر الوسيط الروسي مع نظام الأسد لتسليم المناطق له.