تخطى إلى المحتوى

“بشار الأسد” يعلق على الرسوم المسـ.يئة إلى الرسول ويهـ.ـاجم “أردوغان” (فيديو)

هـ.ـاجم رأس النظام “بشار الأسد” الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، زاعماً أن الأخير يستغل حـ.ـادثة الإسـ.ـاءة إلى النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم لرفع شعبيته.

جاء ذلك في معرض تعليقه على الرسوم الكاريكاتيرية الفرنسية الساخـ.رة من النبي الكريم، أثناء اجتماعه مع المشايخ التابعين له في جامع “العثمان” بدمشق، أمس.

وقال “الأسد”: “من الطبيعي عندما تحصل هـ.ـجمات كالهـ.ـجمة الأخيرة الإسـ.ـاءة لمعتقداتنا ولرموزنا أن يكون الرد الأول هو بالإدانة”.

وأضاف: “لكن رغم الإدانة تستمر الإسـ.ـاءات لأننا نغضب ولا نتصدى، لذلك يجب أن نتصدى”، مشيراً إلى أن الغضب هو تنفيس للاحتقان وليس فعلاً.

واعتبر أنه يجب ألّا يكون الغضب مجرد ردة فعل، إنما يتحول الغضب إلى فكر وخطة عمل، وإلى طاقة منتجة.

“أردوغان” و”ماكرون”

ورأى أن الدين يتحول بين الهـ.جمة والأخرى إلى كرة يتقاذفها الانتهازيون من السياسيين، وضرب مثلاً على ذلك بالرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والرئيس التركي “أردوغان”.

وقال في هذا السياق: “الأول في فرنسا لديه انتخابات العام القادم وهو يريد أن يستقطب المصـ.ـابين برهـ.ـاب الإسلام”.

وتابع: “والثاني لديه انتخابات في عام 23 في تركيا، ولم يعد لديه من الأكاذيب ما يقنع بها شعبه وبدأ يخسر شعبيته فقرر أن ينصب نفسه حامياً للإسلام” بحسب قوله.

اقرأ أيضاً: مستنكراً هجـ.وم الإعلام الغربي على الإسلام.. “أردوغان” يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي

وأشار رأس النظام إلى أن الدول الغربية استهـ.دفت أيضاً اللغة العربية، من أجل الفصل بين ثقافة القرآن وثقافة المجتمع.

يذكر أن “الأسد” اعتبر خلال كلمته أنه لا يوجد خطـ.ر على الدين من الخارج، بل يتمثلّ العدو الحقيقي في الداخل؛ وهو من يجب التصدي له، على حد زعمه.