تخطى إلى المحتوى

تم اغتيـ.ـاله أمس.. قــ.صة المطلوب الأول لفرع المخابرات الجوية في درعا (صور)

قضى المقـ.ـاتل السابق في الجيــ.ش الحر بدرعا “عاكف زكي العبدو” إثر إطلاق مسلـ.حين مجهــ.ولين النـ.ـار عليه عند باب منزله، أمس، وقُتـ.ل معه ابنه، 16 عاماً، أيضاً.

وأفادت مصادر محلية بأن العنصر، الملقب بـ”عاطف الزكي” يعتبر المطلوب الأول لفرع المخـ.ـابرات الجوية التابعة لنظام الأسد في درعا.

وذلك بسبب اتهامه بالهــ.جوم على أحد حواجز الفرع في محيط بلدة “الكرك”، أدى لمقتـ.ل ضابط برتبة نقيب يلقب بـ”أسد الجوية”، إلى جانب خمسة من عناصره.

ووفق ما نقل موقع “تلفزيون سوريا” عن المصدر، فإن الهجـ.وم آنف الذكر تم بعد محاولة قوات الأسد اقتحام منطقة “النخلة” في مدينة “درعا البلد”.

رفض تسليم سـ.ـلاحه

وبيّن المصدر أن “الزكي”، برفقة 3 عناصر آخرين، رفضوا تسليم سـ.ـلاحهم لقوات الأسد بموجب التسوية التي حصلت في بلدة “الكرك” الشهر الماضي.

المقـ.ـاتل السابق في الجيش الحر “عاطف الزكي”

وجاءت التسوية عقب محاصرة قوات النظام لـ”الكرك” بهدف البحث عن مطلوبين، وبعدها جرى اتفاق، يوم 12 من تشرين الثاني الفائت، بوساطة اللواء الثامن المدعوم من روسيا، لتهدئة الوضع.

وتضمن الاتفاق تسليم المقـ.ـاتلين داخل البلدة جزءاً من سـ.ـلاحهم الخفيف لقوات الأسد، وهو ما رفضه “الزكي” و3 مقـ.ـاتلين معه.

اقرأ أيضاً: خطط سابقا لقــ.صف القصر الجمهوري.. استشـ.هاد ضابط طيار منشـ.ق في سجــ.ون الأسد

وأكد المصدر أن “الزكي” لم ينضم لأي تشكيل عسـ.كري في الفترة التي تلت دخول النظام إلى محافظة درعا، في تموز عام 2018.

وتحصل في درعا، منذ سطيرة نظام الأسد عليها، اغتيـ.ـالات بشكل دوري، تطال عناصر وقيادات سابقة في الجيش الحر، إضافة لعناصر وضباط تابعين لقوات الأسد.