تخطى إلى المحتوى

ضبط “وكـ.ر دعـ.ـارة” يتبع لإحدى الميليـ.ـشيات الإيـ.رانية في دير الزور

اعتقـ.لت سلطات نظام الأسد عناصر من ميليشـ.ـيا “لواء فاطميون”، إضافة إلى عدد من الفتيات بسبب تور.طهم في أعمال تتعلق بـ”الدعـ.ـارة”.

وبحسب شبكة “دير الزور 24” فإن الاعتقـ.ـال حصل في مدينة دير الزور التي تسيطر عليها قوات الأسد والميليشـ.ـيات المرتبطة بإيران.

وكـ.ر دعـ.ـارة

وأوضحت الشبكة أن بلاغاً وصل إلى فرع الأمن الجـ.نائي، التابع لنظام الأسد، يفيد بوجود “وكر دعـ.ـارة” في حي “الصاحية” بمدينة دير الزور.

وأشارت إلى أن الأمن الجنائي ضبط عنصريين محليين تابعين لـ”فاطميون” وثالث إيراني اسمه “قشمار أبو المنذر”، ورابع هو “كوافير نسائي” على صلة بعناصر الميليـ.ـشيا.

وأكدت أنه تم ضبط 4 فتيات تتراوح أعمارهن بين 17 و22 عاماً، إلى جانب العثور على مشروبات كحـ.ولية وأفلام إبـ.ـاحية في البيت نفسه.

اقرأ أيضاً: عبر صالونات تجمـ.يل ومـ.طاعم.. مصادر موالية تتحدث عن ظاهرة تصـ.يّد الفتيات في دمشق لتشغيلهن بأعمال لا أخـ.لاقية

وبيّنت الشبكة أن ممارسة الدعـ.ـارة، وتعـ.ـاطي المخـ.ـدرات، انتشرا بشكل غير مسبوق في صفوف الميليشـ.ـيات المدعومة من إيران.

لافتةً إلى أن قيادات الميليشـ.ـيات، وكذلك نظام الأسد، يغضون الطرف عن هذه الأمور بهدف استقطاب الشباب للتطوع في صفوفها.

يذكر أن مصادر موالية تحدثت مؤخراً عن تفشي ظاهرة العمل بـ”الدعـ.ـارة” في مناطق سيطرة الأسد، وخاصة العاصمة دمشق، نظراً للظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة هناك.