تخطى إلى المحتوى

توضيح هام حول المسابقة العالمية التي حققت فيها سارة كيالي جائزة في الحساب الذهني

أوضحت “منصة تأكد” حقيقة ما تداولته وسائل إعلام ومنصات التواصل حول إنجاز حققته الطفلة السورية “سارة كيالي” والجائزة العالمية بالحساب الذهني.

وأكدت المنصة أنها لم تقصد أبداً التشكيك بمهارة الطفلة وتفوقها في هذا المجال، ولكن هناك نقاطاً عديدة فيها معلومات مغلوطة لا بد من توضيحها.

وأضاف المصدر أن المسابقة أجرتها شركة صينية مغمورة وربحية، والجائزة الكبرى أعطتها لـ 286 مشاركاً، وليس لـ”سارة كيالي” فقط.

منظمة أسيدا

وجرت المسابقة “أون لاين”، ونظمتها منظمة صينية، وبمشاركة أكثر من ستة آلاف طالب وطالبة من دول عدة.

ومن بين تلك الدول: الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ودول أخرى عربية وأجنبية.

وتبين بعد التحقق عبر فيسبوك وغوغل أن الشركة المُنظِّمة اسمها Abacus Culture International Development Association Limited وتُعرِّف عن نفسها اختصارا بـ ACIDA

ويدير الشركة الصيني “ما يانك بينغ”، وهي شركة ربحية مرخصة في هونغ كونغ، وتعد هونغ كونغ من أفضل الأماكن لإنشاء شركة نظراً للشروط الميسرة.

وتتمتع هونغ كونغ بنظام ضريبي مناسب وغيرها من المزايا التي جعلت اقتصادها أكثر الاقتصادات حرية وفقاً لمؤشر الحرية الاقتصادية.

لكن اللافت أن مدير الشركة الصيني “ما يانك بينغ” لا يوجد لديه ما يوحي أن شركته الحديثة لها خبرة تنظيمية في نشاطات تتعلق بالحساب الذهني.

اقرأ أيضاً متجاهلةً مكان إقامتها.. مواقع موالية تحتفي بإنجاز عالمي حققته طفلة تعيش في إدلب (فيديو)

طبيعة المسابقة

منصة تأكد قالت إنها أرسلت له تستفسر عن طبيعة نشاط شركته، والمسابقة، وآليات الإعلان والتسجيل والتحكيم، لكن إلى حد الآن لم يأت أي رد.

وحسب المصادر فإنّ المسابقة المذكورة تستوجب على المشاركين دفع مبلغ قيمته 23 دولاراً أمريكياً لكل مشارك.

وذلك وفق تصريح ممثل الشركة الصينية في لبنان “محمد سويد”.

وفي المقابل تمنح الشركة جوائزها كشهادات إلكترونية / ورقية لا أكثر، مع حسومات خاصة لرسوم التدريب في المراكز المعتمدة التي تمثل الشركة الصينية وفق ما أشار إليه سويد.