تخطى إلى المحتوى

اغتيـ.ال عنصر من الفرقة الرابعة..و فصائل الثوار تكبد جيش النظام خسـ.ائر خلال محاولة تقدم

بعد بدء محاولات تقدّم من قبل ميليـ.شيات نظام الأسد وحلفاءه على الأرض نحو المناطق المحررة، أعلنت الفصائل الثورية تمكنها من صد عدة محاولات تسـ.لل في إدلب.

وأعلنت الفصائل الثورية تمكنها من صد محاولات التقدم وتكبيد جيش النظام خسـ.ائر وذلك في ظل استمرار الاغتيـ.ـالات ضد نظام الأسد في درعا جنوب البلاد.

إحباط محاولة التسلل

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الأسد حاول التسـ؟لل إلى المناطق المحررة جنوبي إدلب، لتقوم فصائل الثوار بصد الهجــ.وم وتوقع قتــ.لى وجـ.رحى من ميليـ.شيات الأسد وحلفائه.

وتزامن ذلك مع قيام مجــ.هولون باغتيــ.ال عنصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد في ريف درعا الغربي.

من جانبه ذكر موقع ” بلدي نيوز” نقلاً عن مراسله في إدلب أن جيش الأسد وداعميه حاولوا التسـ.لل والتقدم على محور حرش بينين جنوب محافظة إدلب.

وبحسب مراسل الموقع ذاته فقد سبق محاولات التسلل والتقدم اشتباكــ.ات عنيــ.فة دارت بين الطرفين.

وتخلل الاشتبــ.اكات قـ.صف مـ.دفعي وصــ.اروخي، إلا أن فصائل الثوار استطاعت إحباط محاولة التسـ.لل وتكبيد النظام خســ.ائر في صفوف عناصره.

وقصــ.فت الطائرات الحــ.ربية الروسية بالصــ.واريخ شديدة الانفجـ.ار منطقة الكبينة بريف اللاذقية.

اقرأ أيضاً بينهم قيادي بارز.. انشــ.قاق عدد من عناصر ميليشيا الأسد في دير الزور

أحداث اليوم

بينما انفجــ.رت عبـ.وة ناسـ.فة في أحد المحال التجاري في رأس العين بريف الحسكة مما أسفر عن إصــ.ابة ثلاثة أشخاص بجـ.ـروح.

وفي بلدة شين بريف حمص أطلقت قوات الأسد النـ.ار عمداً على شخصين يستقلان دراجة نـ.ارية أثناء مرورهم من الحاجز وعدم توقفهم عليه.

مما أسفر عن مقـ.تل مدني يعمل كمهندس زراعي يدعى “حسن الجيهان” وإصـ.ابة صديقه بجـ.روح بليغة.

وفي مدينة درعا انفجـ.ر لغـ.م أرضي وأدى إلى استشـ.هاد الطفل “قاسم سامر العدوي 15 عاما” وإصـ.ابة طفلين آخرين بجــ.روح.

كما قام مجــ.هولون بإطلاق النـ.ار بشكل مباشر على المدعو “فادي عطا الله القرعان” الملقب بـ(الخنيفيس) في بلدة “المزيريب” ما أدى إلى إلى مقتـ.له على الفور.

وذكرت وسائل إعلام محلية بأن المقــ.تول هو أحد عناصر الفرقة الرابعة وسبق ذلك مشاركته في فصائل الثوار قبل إجراء التسوية الأمنية.