تخطى إلى المحتوى

ضابط إسرائيلي رفيع: “حسن نصر الله كنز لنا ونتمنى له طول العمر”

أكد مسؤول في هيئة الأركان العسـ.كرية الإسرائيلية أن زعيم ميليشـ.يا حزب الله اللبناني “حسن نصر الله” يشكل “كنزاً” لـ”تل أبيب”، متمنياً له “طول العمر”.

وفي حوار له مع موقع “إيلاف”، قال الضابط الإسرئيلي الذي لم يكشف هويته نظراً لحساسية موقعه في الجيش الإسرائيلي: “أتمنى لنصر الله طول العمر”.

وأردف: “أنا لا أعتقد مثل درور شالوم، الذي تحدث بأن علينا قتـ.له، كان نصر الله مريضاً، الآن أنا مستعد لأن أرسل له الدواء والطبيب”.

وكان “درور شالوم”، رئيس شعبة البحوث في الاسخبارات العسـ.كرية الإسرائيلية ذكر، في مقابلة سابقة مع موقع “إيلاف” أن “نصر الله” يدرك أن فتح أي حـ.رب مع إسرائيل يعني أنه سيخسر لبنان، منوهاً إلى أن تل أبيب لو أرادت اغتيـ.ـاله لفعلت.

يعرفنا ونعرفه جيداً

وأضاف الضباط الإسرائيلي أن “نصر الله”: “يعلم أننا لن نضره، بل العكس فنصر الله كنز لنا، فهو يجلس هناك منذ سنوات طويلة ويعرف كيف تتم الأمور ويعرف الأثمان وهو ذكي ولا يريد التورط معنا”.

وكشف أن إسرائيل: “تفضل أن يبقى نصر الله وألا يأتينا من يورط نفسه ولبنان في حـ.رب تد.مر لبنان وتؤدي إلى سقوط ضحـ.ـايا هنا وهناك”.

اقرأ أيضاً: ضابط إسرائيلي يكشف عن فحوى رسالة سرية بين بشار الأسد وإسرائيل

وأشار إلى أن زعيم “حزب الله”: “يعرف ما هو الرد الإسرائيلي فهو من رأى الضاحية تسوّى بالأرض وليس خامنئي”.

وشدد على أن: “نصر الله يعرف ما نعرف عنه، ويعرف كم نعرف عنه، ونعرف ما يدور في الداخل”.

وأوضح أن “نصر الله”: “كان مقرباً جداً من قاسم سليماني وعندما اغتـ.ـالوه لم يفعل شيئاً”.

ومضى بالقول: “وحتى عندما طلبت منه إيران أن يحل محل سليماني في سوريا والعراق رفض وابتعد عن ذلك كمن يبتعد عن النـ.ـار، فهو يعرف ثمن الحـ.رب”.