تخطى إلى المحتوى

قسم من الطائفة العلوية في الساحل يعبرون عن رفضهم للممارسات نظام الأسد.. ويطـ.لقون دعوات للتظاهر!

أعلن عدد من من وجهاء القسم “الحيدري”، التابع للطائفة العلوية في سوريا، رفضهم لفساد نظام الأسد، داعين إلى الخروج بمظاهرات سلمية احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية.

ونشرت صفحة “البهلولية نيوز”، الإخبارية الموالية، منشوراً على “فيسبوك”، يوم 22 من الشهر الجاري، قالت فيه إن وجهاء ناحية “البهلولية” (شمالي اللاذقية) يعلنون انحيازهم بشكل تام إلى الشعب السوري.

وأضافت أن الوجهاء يصطفّون مع الشعب السوري عامة، والطائفة العلوية (الحيدرية) بشكل خاص، ضد فساد (الدولة) و(الحكومة السورية) الممنهج باستمرار، دون حسيب أو رقيب.

وطالبت أهالي بلدة “البهلولية” والقرى المجاورة لها بالخروج في مظاهرة سلمية بسبب سـ.وء الأوضاع المعيشية والخدمات.

واختلفت آراء المعلقين على المنشور، من سكان محافظة اللاذقية، بخصوص هذه الدعوة، بين من يراها دعوة محقة وبين من عارضها واعتبرها دعوة “مشبوهة”.

اقرأ أيضاً: رجّعولنا الصـ.واريخ.. أحد الموالين في “السقيلبية” يشـ.تكي من البرد وانعـ.دام كل مقومات الحياة (فيديو)

نداء إلى “الأسد”

ووجهت الصفحة ذاتها نداء إلى رأس النظام “بشار الأسد”، دعته من خلاله إلى الاهتمام بالفقراء، وإبعاد الانتهازيين عنه.

وقالت الصفحة في منشور لها أول أمس الجمعة: “فكر ياسيادة الرئيس بالموالين الفقراء البسيطين الذين بايعوك على الد.م”.

وتابعت: “اصرف عنك هؤلاء المنحبكجية المنافقين أصحاب المليارات الذين يشترون المناصب بالمال ليسرقوا خيرات سوريا و يحولوها إلى بنوك أوروبا ودبي”.

وذلك لأن: “الفقراء والبسطاء هم من سيحمون الوطن “ويحموك” من المؤامرة الجديدة مؤامرة تجويع الموالين وتحويلهم إلى ناقمين!” على حد تعبير الصفحة.

يذكر أن ناحية “البهلولية” تقع على بعد 22 كم من مدينة اللاذقية، ويبلغ عدد سكانها، بحسب إحصائيات عام 2020، نحو 25 ألف نسمة، جميعهم من الطائفة العلوية.