تخطى إلى المحتوى

معارض وحقوقي يدعو السوريين جميعاً للتوقيع على “عريضة” بشأن مستقبل بلادهم

دعا المعارض السوري “أيمن عبد النور” السوريين في كل مكان للتوقيع على عريضة ترفض ترشح رأس النظام “بشار الأسد” لولاية رئاسية جديدة، وتؤكد على وجوب “العدالة الانتقالية”.

وجاء في العريضة: “لا لولاية جديدة للمجـ.رم بشار الأسد، نعم لتنفيذ بيان جنيف 1 وقرارات مجلس الأمن ٢١١٨ و ٢٢٥٤.. لا للعدالة التصالحية أو التعويضية، نعم للعدالة الانتقالية”.

وتقول العريضة: “آن لنا أن نساهم في وضع حد لتلك الحـ.رب المجنونة الظالمة على شعبنا والتي أزهقت أرواح مئات الآلاف من السوريين”.

وتضيف: “لا بد أن نمسح الغشاوة عن أعيننا ونمد يدنا النظيفة المتحرّرة من قيود العزلة والفرقة لنصافح الساعين للسلام والمجد والحرية والديمقراطية”.

اقرأ أيضاً: وكالة فرنسية توضح عوامل بقاء “بشار الأسد” في السلطة رغم سقـ.وط جميع أقرانه من رؤساء دول “الربيع العربي”

طرد الغزاة والمحتلين

وتؤكد: “يجب أن نوحّد قوانا لطرد الغزاة والمحتلين الذين دنسوا أرضنا و نعمل على تحقيق العدالة لإنصاف المظلومين ومعـ.ـاقبة الظالمين”.

وتحذر الوثيقة السوريين من الصمت وعدم قول الحقيقة بشجاعة، مشيرةً إلى أن الصمت يمنح النظام فرصة البقاء للأبد جاثماً على صدر الشعب كاتماً أنفسه.

كما سيؤدي الصمت إلى إطالة إقامة اللاجئين والنازحين في خيامـهم، وقد تتحول سكناهم إلى إقامة دائمة ويحرمون حتى من حق الحلم بالعودة إلى أرضهم.

وتختم العريضة بالقول: “الصمت سمة الجبناء والخانعين و الخائفين و اليائسين فلن نكون منهم”.