تخطى إلى المحتوى

صحفي موالي يتلقى تهـ.ديدات مباشرة بعد فضـ.حه شبيـ.حة الأسد في مدينة حلب

تلقي الصحفي الموالي “وضاح محيي الدين” تهـ.ديدات لحذف منشورات له تتحدث عن ممارسات دوريات “الجمارك” التابعة لنظام الأسد في مدينة حلب.

وقال “محيي الدين”، وهو مدير مكتبة مجلة “بقعة ضوء”، إن دوريات الجمارك في حلب نفذه حملة واسعة في أسوق المدينة صادرت من خلالها بضائع لمحلات تجارية وصيدليات.

وأضاق أن المصادرت شملت عطوراً وأدوات تجميل وملابس وأدوية تقدر قيمتها بملايين الليرات، بحسب ما نقلت شبكة “شام”.

وأكد أنه تلقى اتصالات تحمل طابع التهـ.ديدات لحذف منشوراته التي تناولت ملف الجمارك، وتساءل: “هل عجزت غرفة تجارة حلب عن حماية تجارها؟”.

اقرأ أيضاً: تحقيق لقناة الجزيرة بعنوان: “أموال القصر” يشرح حـ.يل بشار الأسد ويكشف أسراره (فيديو)

خطاب لـ”حسين عرنوس”

ونقل “محيي الدين” عن التجار وأصحاب المحلات قولهم: “المهـ.ربات تأتيت عن طريق الحواجز فلماذا لا تَمنع عبور البضائع التركية واللبنانية؟”

وخاطب رئيس وزراء نظام الأسد “حسين عرنوس”: “وأنت في حلب تدشن مشاريع بملايين الليرات، قامت الجمارك بتد.مير مئات الملايين ومصادرتها من تجار حلب تحت بند “مواد مهـ.ربة أو مصنعة من مواد مهـ.ربة”.

يذكر أن مصادر إعلامية موالية أشارت، في وقت سابق، إلى أن قيمة الغرامات المالية التي حققتها الجمارك في الأشهر الستة الماضية بلغت حوالي 10 مليارات ليرة سورية.

جدير بالتنويه أن سلطات نظام الأسد اعتقـ.لت “وضاح محيي الدين” في تموز عام 2020، على خلفية تطرقه لقضايا فساد، وأطلقت سراحه بعد نحو شهر.