تخطى إلى المحتوى

نقابة فناني نظام الأسد توضح سبب عدم مشاركة نقيبها في تشيـ.يع المخرج “حاتم علي” (فيديو)

ردت رئيس فرع دمشق في نقابة فناني نظام الأسد “تماضر غانم” على الانتــ.قادات الكبيرة الموجهة للنقابة بخصوص تعاطيها مع وفـ.ـاة المخرج السوري “حاتم علي”.

زهير رمضان “مريــ.ض”!

وقالت “غانم”، في تصريحات لإذاعة “نينار إف أم” الموالية، إن رئيس النقابة “زهير رمضان” لم يتمكن من المشاركة في تشيــ.يع “علي” نظراً لمــ.رضه منذ أكثر من شهر ونصف.

وأقرّت “غانم” بوجود تقصير في مشاركة النقابة الرسمية، مستدركةً بأنه تقصير من أفراد ولا يجب تحميل تبعاته على النقابة كاملةً.

وأضافت: “من يريد أن يعاتب فعليه تحديد أسماء معينة، لا أن يقوم بالتعميم”.

وتابعت بأن النقابة قدمت باقة ورد، وشارك خمسة من أعضائها في مراسم التشــ.ييع، لكن لم يسلط عليهم الضوء لأنهم غير معروفين إعلامياً.

وبررت عدم نــ.عي النقابة لـ”علي” بأنهم أعلنوا خبر الوفـ.ـاة ريثما تصلهم التفاصيل، معتبرةً أنه لا فرق بين إعلان الوفـ.ـاة والنــ.عي.

يذكر أن أوساطاً سورية واسعة انتقدت بشكل لاذ.ع “نقابة الفنانين” بسبب عدم نعـ.يها المخرج الراحــ.ل، واكتفائها بخبر مقتضب حول وفـ.ـاته.

اقرأ أيضاً: أمل عرفة تؤكد تعاطفها مع قتـ.لى قوات الأسد: حزني عليهم هو نفس حزني على “حاتم علي”

ويعرف رئيس النقابة “زهير رمضان” بأنه يحمل موقفاً “مــ.عادياً” من الفنانين المعارضين لنظام الأسد، حيث وصفهم في وقت سابق بأنهم “مساهمون بســ.فك د.م الشعب السوري” وفق زعمه.

جدير بالتنويه أن “نقابة الفنانين” فصلت المخرج “حاتم علي” إلى جانب مجموعة من الفنانين الآخرين، عام 2015، بسبب عدم دفعهم اشتراكات النقابة، بحسب ادعائها.