تخطى إلى المحتوى

تجمع ثوري يعلن عن مبادرة هامة ويدعو المجتمع الدولي بالتحرك العاجـ.ل ضد بشار الأسد

دعا “التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة” المجتمع الدولي للتحرك ضد رأس النظام “بشار الأسد” ومنعه من إجراء انتخابات رئاسية.

تنفيذ القرار 2118

وطالب التجمع الأطراف الدولية بتنفيذ القرار الأممي 2118 الصادر عام 2013، والذي ينص على فرض تدابير على نظام الأسد بموجب الفصل السابع في حال استخدام الأسلـ.حة الكيماوية في سوريا، أو إعادة إنتاجها.

وأكد أن نظام الأسد خرق القرار على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، حيث استعمل السـ.ـلاح الكيماوي ضد المدنيين لأكثر من 300 مرة، منوهاً إلى أن جميع الضربات موثقة بتقارير من جهات دولية.

وأشار إلى أن منظمة حظر الأسلـ.حة الكيماوية حمّلت نظام الأسد، في نيسان عام 2020، مسؤولية ثلاث ضربات بالسـ.لاح الكيماوي على مدينة “اللطامنة” شمالي حماة، عام 2017.

وخلص التجمع الوطني الحر إلى أنه رغم كل تلك الضربات الكيماوية المثبتة بالتقارير الدولية إلا أنه لم تتحرك الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن التابع لها لتنفيذ القرار 2118 الذي صدر بالإجماع عن مجلس الأمن الدولي.

كما أنه ثبت احتفاظ نظام الأسد بالسـ.لاح الكيماوي، بل ونقله وتخزينه واستخدامه عشرات المرات لقتـ.ل المدنيين.

اقرأ أيضاً: منظمة دولية تضع رأس النظام “بشار الأسد” أمام مهلة أقصاها 90 يوماً!

يذكر أن نظام الأسد يعتزم إجراء الانتخابات الرئاسة في موعدها المقرر صيف هذا العام، رغم تأكيد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على عدم الاعتراف بنتائجها.