تخطى إلى المحتوى

مسؤولة أمريكية تودع مجلس الأمن الدولي وتذكر السوريين في وصيتها الأخيرة!

أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة “كيلي كرافت” أمس، أن الانتخابات الرئاسية التي ينوي النظام إجرائها في هذا العام، زائفة، وغير شرعية، ولن تعترف بها الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال كلمة وداعية، ألقتها أمس في جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا.

لاتتخلوا عن السوريين

وأضافت “كرافت” أن أمريكا وغالبية الدول العظمى يتفقون على أن “إطار الانتخابات الحالي في الدستور السوري لعام 2012 لا يفي بالمعايير الدولية الأساسية”.

ودعت “كرافت” خلال كلمتها، المجتمع الدولي، للوقوف إلى جانب الشعب السوري، وعدم التخلي عنه, فيما رحبت بخطط عقد الجلسة الخامسة للجنة الدستورية، المقررة الأسبوع المقبل في جنيف.

حيلة ساخرة لنظام الأسد

ونوهت “كرافت” إلى نية النظام, باستخدام الانتخابات الرئاسية لعام 2021، لتعزيز روايته الكاذبة، بأنه شارك بشكل بناء، في العملية السياسية، بموجب القرار2254.

وأن حكم الأسد شرعي، ويجب أن يعمل على إعادة الإعمار والتطبيع, واصفة الأمر بالحيلة الساخرة.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستمنع تمويل إعادة الإعمار، حتى تكتمل العملية السياسية للأمم المتحدة.

ووصفت “كرافت” في كلمتها “فشل” هيئة الأمم المتحدة بتلبية احتياجات الشعب السوري, والوصول إلى حل سلمي للأزمة , بالإمر المخزي.

الإفراج الفوري عن المعتقلين

فيما دانت حملات الاعتقال التعسفي والتعذيب، وسوء معاملة المعتقلين في سجون النظام, ودعت للإفراج الفوري عنهم, والكشف عن مصير المفقودين.

وحثت في ختام كلمتها، المجتمع الدولي على عدم التخلي عن الشعب السوري, وبذل الجهد للحفاظ على المعبر الحدودي “باب الهوى” الذي لا غنى عنه, بحسب وصفها.

وعينت كرافت في 31 تموز من العام 2019 كممثل دائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلفاً للمندوبة السابقة “نيكي هايلي”.