تخطى إلى المحتوى

أحد أبواق الأسد الإعلاميين يتحدث عن كواليس يوم انشقاق “رياض حجاب” وموقف “بشار الأسد”

نشر خالد العبود عضو مجلس التصفيق في سوريا، منشورا عبر صفحته على فيس بوك، يدعي بأن انشــ.قاق الدكتور “رياض حجاب”، رئيس الوزراء المنشـ.ق, كان تحت أنظار بشار الأسد.

وادعى العبود بعلمه شخصياً، بشكل مباشر، بوصول حجاب الى قريته صبيحة يوم انشـ.قاقه، عن طريق أحد أقاربه، عبر اتصال هاتفي، تلقاه منه يعلمه بوصول “حجاب” الى القرية.

وأشار “العبود” في منشوره إلى تأكده من صحة الخبر، بتكليفه شخصين من المخبرين، الذين يعملون بإمرته، للتأكد من الخبر, “في اشارة واضحة إلى ممارسته العمل الأمني، دون صفة رسمية بهذا المجال”.

هل نجح الأسد بتهريب حجاب

وكان قد بدأ منشوره بتساؤل ،”هل نجح الأسد بتهريب (رياض حجاب)”, مدعيا أن بشار الأسد، على علم مسبق بنية “حجاب” على الانشقـ.اق, وقام بإعفائه من منصبه, صبيحة ذلك اليوم، وقبل وصوله إلى الأردن.

الأمر الذي دفع الجميع للتساؤل، عما فعله الرجل قبل علمهم حول حقيقة المجريات اثنائها.

معـ.ركة أمنية هامة يخوضها الأسد

واستبق الأسد الاحداث، ووجه ضـ.ربة قاضية, لحجاب، بحسب وصف العبود، وأصدر مرسوم إعفائه، قبل وصوله إلى الأردن، وجرده من إمكانية الاستقواء بصفته رئيسا للوزراء.

وأضاف ” العبود” أدركت أن الأسد خاض معــ.ركة أمنية هامة جدا, مدعيا أن الدولة السورية, كانت على معرفة كاملة بتفاصيل الحادثة.

هل نجح الأسد.. في تهريب “رياض حجاب”؟!!.. -في الساعات الأولى التي مرّت على “انشقاق” المدعو “رياض حجاب”، كان لي قريبٌ في…

تم النشر بواسطة ‏خالد العبود‏ في الأربعاء، ٢٠ يناير ٢٠٢١

سيناريوهات ثلاثة أمام الأسد للتعامل مع حجاب

وأوضح أنه كان هناك ثلاثة سيناريوهات، أمام الدولة, للتعامل مع هذا الهـ.روب.

السيناريو الأول, القاء القبض عليه قبل هـ.روبه, أو إلقاء القبض عليه, في إحدى المحطات، أو تشجيعه وإفساح المجال له.

واختارت الدولة, الخيار الثالث، لتفادي أن يصبح بطلا في عيون الكثيرين, وكي لا يتحول إلى قضية أكبر من حجمه بكثير, بحسب وصف العبود.

الاستخبارات الأمريكية تبتلع الطعم

وفي سيناريو مضحك، ذكر(أن الأسد نجح في تسهيل تهريب ” حجاب” وتمرير الطعم, للاستخبارات الأمريكية, التي كانت تظن أن “حجاب” سيأتي بنهاية بشار الأسد)

وعرف خالد العبود منذ اندلاع الثورة السورية بصفته بوقا من ابواق النظام الاعلامية, حيث لم يفوت مناسبة, في لقاءاته المتكررة, على وسائل الإعلام, لتطبيله وتصفيقه لنظام اجـ.رم بحق شعبه وأبناء بلده.