تخطى إلى المحتوى

“جو بايدن” يستهل بداية حكمه بمرسوم يشمل السوريين ويلغي قرارات سابقة

بدأ الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” ممارسة صلاحياته, كرئيس للولايات المتحدة، بتوقيع 15 مرسوماً، يلغي في معظمها قرارات هامة لسلفه “دونالد ترامب”.

ولعل من أبرزها، توقيع مرسوم يقضي فيه برفع الحظـ.ـر، على دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة، ومنهم السوريين.

وتولى “جو بايدن” رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، خلفا لسلفه ” دونالد ترامب”، الذي حظر دخول المواطنين السوريين ومواطني عدد من الدول، ذات الغالبية المسلمة، إلى الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا تخص المهاجرين.. وكالة أمريكية تكشف عن الخطوة الأولى التي ينوي بايدن القيام بها

والجدير ذكره أن المرسوم الذي وقعه “ترامب” في 27 كانون الثاني2017 وحظر دخول مواطني سوريا وايران وليبيا واليمن والصومال والسودان والعراق، إلى الولايات المتحدة، يحمل عنوان منع دخول إرهابـ.ـيين إلى الولايات المتحدة.

سابقة جديدة

و حضر مراسم تقليد الرئيس الجديد ثلاثة رؤساء سابقون، هم باراك أوباما ، وبيل كلينتون، وجورج بوش الابن، فيما تغيب الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في سابقة جديدة على مراسم تنصيب رئيس الولايات المتحدة.

ووعدت المتحدثة باسم البيت الأبيض “جين بساكي” بالإعلان خلال الأيام والأسابيع القادمة بمزيد من الإجراءات التنفيذية لمواجهة التحديات، وتنفيذ وعود الرئيس الانتخابية.

وكتب “بايدن” على حسابه في تويتر، عقب تنصيبه مباشرة: “لا يوجد وقت نضيعه عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأزمات التي نواجهها”.