تخطى إلى المحتوى

أذاق أهالي حلب الويـ.لات.. وفـ.ـاة ذراع “حافظ الأسد” الأمنـ.ية بحلب

توفـ.ي صباح اليوم، في مدينة حلب، اللواء المتقاعد “عمر حميدة”، الرئيس السابق لفرع أمن الدولة بحلب في ظـ,روف غامـ.ضة، بحسب صفحات موالية لنظام الأسد.

وشغل “حميدة”، منصب رئيس فرع أمن الدولة، في حقبة حكم حافظ الأسد، لفترة طويلة، واشتهر بصفته كذراعه الأمـ.ـنية بحلب طيلة تلك الفترة.

تفنن في التـ.ـعذيب وأساليب لانــ.تزاع الاعترافات

وعرف عن “حميدة” قسـ.ـوته، وتفننه بتـ.ـعذيب المـ.ـعتـ.قلين، أمام ذويهم، وتعـ.ـريتهم، وأساليبه القـ.ـذرة لانتـ.ـزاع الاعتـ.ـرافات منهم، بحسب شهادات لأهالي مدينة حلب.

وتولى “حميدة” منصبه، عقب استــ.يلاء حافظ الأسد على الحكم في سوريا، وبقي في هذا المنصب قرابة 20عام, واشتهر بجـ.ـرائمه بحق السوريين فترة الثمانينيات.

ويصفه أهالي حلب، بثالث أقــ.ذر شخصية، عرفتها حلب، بعد اللواء “مصطفى التاجر” واللواء “حسن خلوف”.

اقرأ أيضاً: اعتقـ.الات واغتـ.يالات.. بشار الأسد يتحرك ضد عدداً كبيراً من ضباطه

سيط سيـ.ئ السمعة وطرق وحشـ.ـية بممارساته

وارتكب “حميدة” مجـ.ـازر عديدة بحق أهالي مدينة حلب، ممن ثاروا على حكم “حافظ الأسد” وتسبب بقـ.ـتل المئات منهم، بطرق وحـ.شـ.ـية كان يمارسها عليهم، وكان مسؤولاً عن إرسال الكثير منهم الى سجـ.ن تدمر.

ويذكر أنه كان يجبر المئات من الشباب السوريين ولاسيما في حلب من خلال اعتقـ.ـال النساء واغــ.تصـ.ـابهم، فيقومون بتسليم أنفسهم مجبرين, بحسب مصادر إعلامية.

وسيـ.ـدفــ.ن “حميدة” اليوم الخميس، بعد صلاة المغرب، في مقبـ.ـرة الصالحين، في مدينة حلب, بحسب صفحات موالية، نشرت خبر وفــ.اته صبيحة اليوم.