تخطى إلى المحتوى

روسيا على صفيح سـ.ـاخن.. فضـ.ـائح كبيرة حول بوتين وتهيئ لمظاهرات مليونية ضده (فيديو)

سجل فيديو لتحقيق أعده المعارض الروسي المعتــ.قل “أليكسي نافالي”,  نسبة مشاهدة قياسية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الثلاثاء، حيث حصد أكثر من أربعين مليون مشاهدة، على منصة يوتيوب.

ويؤكد التحقيق، أن الرئيس الروسي يمتلك من خلال أسماء مستعارة، عقاراً كبيراً وقصراً فخماً قرب مدينة “غيليندجيك” على ضفاف البحر الأسود.

ويقول “نافالي” في تحقيقه: إن هذا المجمع يضم حلبة هوكي على الجليد, وكازينو، وهو فخم جدا، وتم تمويله من جانب مقربين من الرئيس الروسي، وتم إنفاق (1،12 مليار يورو) لبنائه.

اقرأ أيضاً صحفي روسي: بوتين يجرب سـ.ـلاحاً جديداً على السوريين لاستخدامه لاحقاً ضد معارضيه

وأثار الفيديو نقـ.مة عالية  ضد الرئيس “بوتين” والسلطة الحاكمة في روسيا، وانتشرت دعوات للتظاهر ضدهما للمطالبة بالإفراج عن “نافالي”، السبت القادم، لاقت اقبالاً كبيراً لدى الشعب الروسي، وخاصة الشباب منهم.

ورفض الكرملن من جهتها هذه الادعاءات، مندداً بالهــ.جوم على “بوتين” واصفاً أعضاء فريق “نافالي” بالمحتالين.

اجراءات حكومية لوقف التظاهر

وأعلنت النيابة الروسية الخميس، عن إجراءات للحد من الوصول إلى المعلومات غير القانونية, التي تنتشر عبر الإنترنت، وتشكل دعوات للمشاركة في أعمال غير مشروعة، الثلاثاء الفائت، في محاولة منها لتطويق دعوات التظاهر.

ويحظى المعارض الروسي “نافالي” بشعبية كبيرة ، ولديه جمهور واسع على الإنترنت، وخاصة لدى فئة الشباب، وفي المدن الكبرى، بينما تتجاهله وسائل الإعلام الوطنية التقليدية.

مطالبات بالافراج عن نافالي والكرملن يرفض

ويذكر أن السلطات الروسية قامت بإلقاء القبــ.ض على “نافالي” عند عودته من ألمانيا، قبل أيام، قادما منها بعد تلقيه العــ.لاج فيها, من حالة تسـ.مم, اتهم الرئيس “بوتين” بالوقوف وراءها.

وطالبت عدة دول غربية، الثلاثاء الفائت, بالإفراج عن “ناتالي” بعد اعتقاله من قبل السلطات الروسية، وقابل الكرملين هذه المطالبات بالرفض.