تخطى إلى المحتوى

مقـ.تل قيادي بارز في لواء القدس الفلسطيني على جبهات ريف حلب مع معاونه

نشر لواء القدس الفلسطيني، عبر حسابه على “فيس بوك”، أمس، نبأ مقتـ.ـل قائد المحور الغربي لمدينة حلب، في اللواء، الرائد “يوسف درويش”.  

وقتـ.ـل “درويش” مع معاونه، بصـ.ـاروخ مضاد للدروع, موجه من القاعـ.ـدة التركية، المواجهة لتلة بارة، في محيط بلدة عنجارة, بريف حلب الغربي, بحسب لواء القدس.

وأعلن اللواء، أنه سيتم دفن قتـ.ـلاه، اليوم الجمعة، في مقـ.ـبرة القدس، بمخيم النيرب، جنوب شرقي مدينة حلب.

أغلب عناصره من سكان المخيمات

 ويعتبر لواء القدس، من أبرز الميليـ.ـشيات العسـ.ـكرية الموالية لإيران التي تقـ.ـاتل إلى جانب نظام الأسد، ضد الشعب السوري، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وتشكل لواء القدس منتصف العام 2012، على يد “محمد السعيد” قائد اللواء، الذي تربطه علاقة قوية، مع أجهزة مخـ.ـابرات النظام، وقيادات في حزب الله، من قبل, وهو من سكان مخيم النيرب في حلب.

ويضم اللواء عدداً كبيراً، من الشباب الفلسطيني، من سكان مخيمي النيرب، وحنردات الفلسطينيين، معظمهم محكومين بقضـ.ـايا جنائية، أطلق نظام الأسد صراحهم، عقب اندلاع الثورة السورية.

اقرأ أيضاً: بعد توزيعه الحلوى فرحاً باحتلال حلب .. نهاية شبيح على يد لواء القدس

وشارك اللواء، منذ تشكيله، في أغلب معـ.ـارك النظام، ضد المناطق الثائرة، وكان قد شارك في حصارها. ومن أبرزها مخيم اليرموك، في دمشق, والغوطة الشررقية, إضافة لمشاركته في معارك حلب.

وقتـ.ـل العديد من عناصره العام الفائت، أثناء مشاركته في مـ.ـعارك نظام الأسد, شمال غربي سوريا، وفي معـ.ـاركه في البادية السورية.