تخطى إلى المحتوى

“فراس طلاس” يبيّن مضامين اجتماع علي مملوك بالإسرائيليين وما جرى في قاعدة حميميم الروسية

كشف “فراس طلاس” نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “مصطفى طلاس” عن اجتماع بين “علي مملوك” و”يوسي كوهين” في مكان لم يحدده.

لقاءات دورية روسية إسرائيلية

ونفى “طلاس” في منشور له، أمس، على صفحته في فيسبوك، ما تداولته وسائل إعلامية، عن اجتماع  بشار الأسد، مع مسؤولين إسرائيليين، في قاعدة حميميم مؤخراً.

بينما أكد أن قاعدة حميميم تعقد بداخلها لقاءات تنسيق دورية بين ضباط إسرائيليين، وضباط روس، كل فترة دون حضور لأي ضابط  سوري.

وكان مركز “جسور للدراسات” نشر قبل أيام تقريراً, كشف فيه عن لقاء لبشار الأسد بمسؤولين إسرائيليين, برعاية روسية, للتفاوض على مستقبله.

لم يعقد اجتماع بين الاسد أو فريقه في حميميم مع الاسرائيليين وإنما اجتمع علي مملوك بيوسي كوهين في مكان آخر . في حميميم تعقد لقاءات تنسيق دورية بين ضباط اسرائيليين وضباط روس كل فترة دون حضور لأي ضابط سوري .

تم النشر بواسطة ‏‎Firas Tlass‎‏ في الجمعة، ٢٢ يناير ٢٠٢١

تثبيت حكم الأسد

وبحسب التقرير، فقد حضر اللقاء الى جانب بشار الأسد، مدير مكتب الأمن الوطني “علي مملوك” والمستشار الأمني في القصر الجمهوري “بسام حسن”.

اقرأ أيضاً: “فراس طلاس” يشكف عن مساعٍ روسية لتعويم الأسد وإعادة انتخابه مجدداً

وحضر من الجانب الإسرائيلي “غادي آيزنكوت” رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، و “آري بن ميناشي” الجنرال السابق في الموسـ.ـاد الإسرائيلي, بحضور قائد القوات الروسية في سوريا, “ألكسندر تشايكوف”.

وكشف التقرير عن مطالب الأسد من الجانب الإسرائيلي لمساعدته بتثبيت حكمه لسوريا، منها وقف العمل بقانون العقوبات قيصر, بينما كانت مطالب الإسرائيليين بتنفيذ الأسد إجراءات تضمن أمنها, وتتمثل بإخراج ايران وأذرعها من سوريا.

ويعرف “طلاس” بهجومه على نظام الأسد, بشكل دائم, منذ خروجه من سوريا، و إعلانه عن وقوفه إلى جانب الثورة السورية, مع العلم أنه كان من أقرب المقربين لعائلة الأسد.