تخطى إلى المحتوى

من إدلب إلى درعا الحـ.قد الطائـ.ـفي لشـ.بيحة الأسد يطال القـ.ـبور

فوجئ أهالي قرية “إيب” بمنطقة اللجاة،  شمال درعا بمنظر مقبـ.ـرتهم، عند دخولهم القرية لأول مرة، قبل يومين، وذلك بعد سيطرة قوات النظام عليها في العام 2018، حيث وجدوا عدداً كبيراً من شواهد القـ.ـبور محطمة.

وبحسب موقع “تجمع أ حرار حوران”، فإن قوات الأسد والميـ.ـليشيات الإيرانية قامت بتحـ.ـطيم شواهد القـ.ـبور عقب سيطرتهم عليها في عام 2018.

شهـ.داء الثورة مستهدفون بعد موتـ.ـهم

وذكر الموقع إن من بين القـ.ـبور المحـ.طمة شواهدها قبـ.ـر الشـ.هيد الدكتور، “ملوح العايش\ أبوعدنان”، نائب قائد تجمع ألوية العمري التابعة للجيش الحر.

#أحرار_حوران قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني حطّمت شواهد قبور شهداء قرية إيب في…

تم النشر بواسطة ‏تجمع أحرار حوران‏ في الجمعة، ٢٢ يناير ٢٠٢١

استـ.شهد “أبوعدنان” في الثاني من تشرين الأول 2016 نتيجة استـ.هداف سيارته بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة زرعها عملاء حزب الله، على أحد الطرقات القريبة من القرية.

وتبنى الإعلام الحـ.ـربي التابع للنظام العملية آنذاك، حيث نشر مقطع فيديو مصور يظهر ضابطاً لبنانياً وهو يعطي الأمر ببدء تنفيذ العملية.

اقرأ أيضاً:الكشف عن هوية الضابط الآمر بنبش قبر الخليفة الأموي “عمر بن عبد العزيز

واشتهر “العايش” قبل استـ.شهاده، بشـ.ـراسته في المـ.ـعارك الكثيرة، التي خاضها ضد النظام، والميليـ.ـشيات الإيرانية الداعمة له، ومحاولته للحد من تحركاتهم بالمنطقة.

ونشر الموقع صورة، لأهالي القرية، وهم يقفون عند قبـ.ـر” العايش” يظهر حزنهم فيها، عند مشاهدتهم تحطيم شاهدته.

ويعيد الخبر إلى ذاكرة السوريين، أفعال شبيـ.ـحة الأسد في إدلب، عقب سيطرتهم على مناطق في ريفها، مطلع العام الفائت، حيث قاموا بنشر فيديوهات وصور يتباهون فيها بنبـ.ـش القـ.ـبور.