تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي يترأس اجتماعاً عالي المستوى لبحث سياسة وقرارات بلاده القادمة في سوريا

نشرت الصفحة الرسمية لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية، اليوم الإثنين،  صورة، لاجتماع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مع مسؤولين بارزين في الدولة التركية.

وأفادت مصادر إعلامية، أن الاجتماع عقد في قصر “وحيد الدين” الرئاسي مساء أمس السبت.

وشارك في الاجتماع وزير الخارجية “مولود تشاووش أوغلو” و وزير الدفاع “خلوصي أكار” ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” والمتحدث باسم الرئاسة “ابراهيم قالن”.

تناول المستجدات الإقليمية

وأصدرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية بياناً ذكرت فيه أن الاجتماع تناول المستجدات الإقليمية وعلى رأسها ملفات شرق المتوسط، وليبيا،  وإقليم قره باغ، وسوريا .

كما بحث سبل تعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي.

حماية المصالح بالدبلوماسية وبحزم

وبحسب البيان، فقد تم تقييم وضع السياسة الخارجية التركية الحالي، في العديد من الملفات، بدءاً من العلاقات الثنائية مع الدول، وصولاً إلى التطورات الدولية.

وأضاف البيان، أن تركيا ستواصل بحزم، اتخاذ خطوات لزيادة تأثيرها، وحماية مصالحها، وتعزيز سمعتها في السياسة الخارجية، كما هو الحال في جميع المجالات، عبر الدبلوماسية والحوار.

اقرأ أيضاً:رجب طيب أردوغان يتحدث عن شـ.روط تحقيق السلام في سوريا وموقف بلاده من نظام الأسد

وبحسب مراقبون أنه من أهم الملفات الخارجية للدولة التركية، هو الملف السوري.

ويعتبر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” رئيس النظام السوري مجرماً، وأعلن موقفه المناصر للثورة السورية منذ اندلاعها، ووقفت تركيا مع ثورة الشعب السوري، واستقبلت أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ، وقدمت لهم الحماية من جرائم نظام الاسد.