تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفاع التركية تنشر فيديو وبيان لعملياتها العسكرية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، عبر حسابها على تويتر، عن تحييد سبعة إرهـ.ـابيين  من “قسد” كانوا يضايقون مدينة أعزاز في منطقة درع الفرات.

حيث أحبطت هـ.ـجوماً، ومحاولة تسـ.ـلل، لعناصر من قسد، على محور مدينة تل رفعت، نحو مناطق درع الفرات بريف حلب الشرقي، وقامت بتـ.ـدمير الملـ.ـجأ ومواقع الميـ.ـليشيات الانفصاـ.ـلية، التي انطلقت منها العملية.

اربعة عشر عملية وإثنان وستون إرهـ.ـابياً تم تحييدهم

وذكرت مصادر إعلامية، أن عدد العمليات، التي أعلنت عنها وزارة الدفاع التركية هذا الشهر، قد بلغ 14 عملية، فيما وصل عدد العناصر من المجموعات الانفصـ.ـالية، الذين تم تحييدهم 62 عنصراً.

وتوزعت هذه العمليات، على مناطق درع الفرات، وغصن الزيتون ومناطق شرقي الفرات.

قصـ.ـف على مدينة اعزاز وقوات تحرير عفرين تتبنى

فيما استهدفت المـ.ـيليشيات الانفصـ.ـالية مدينة اعزاز السبت الفائت, بأربع قـ.ـذائف مدفعية، سقـ.طـ.ـت على المبان السكنية، تسببت بأضـ.ـرار مادية دون خسائر بشرية، بحسب مصادر محلية.

اقرأ أيضاً:اشتـ.باكات بين الجيش الوطني و”قسد”.. والميلـ.يشيا تتـ.كبد خسائر بقصـ.ف تركي

وتبنت عملية القصـ.ـف مجموعة مسلـ.ـحة تطلق على نفسها اسم، ” قوات تحرير عفرين” التي طالما تتبنى عمليات إرهـ.ـابية تستهدف المدنيين، وتدعي ببياناتها استهداف مقـ.ـاتلي الجيش الوطني ومواقعهم.

ويذكر أن الميليـ.ـشيات الانفصالية, لا تفوت فرصة لضـ.ـرب مناطق سيطرة الجيش الوطني، عبر الاستهداف المباشر بالقـ.ـذائف، أو عبر التفـ.ـجيرات الإرهـ.ـابية التي ينفذها عملائها.

وغالباً ما يكون ضـ.ـحايا هذه الهـ.ـجمات من المدنيين حيث تستهدف التجمعات السكنية، والأسواق المكتظة بشكل دائم.