تخطى إلى المحتوى

الإعلامي “فيصل القاسم” يوضح سـ.بب عدم وضع صورة “بشار الأسد” على العملة الجـ.ديدة

أعلن مصرف سورية المركزي، التابع لنظام الأسد، أمس، عن طرحه عملة جديدة من فئة 5 آلاف ليرة سورية للتداول في الأسواق.

وبرر المصرف ضرورة هذه الفئة النقدية، لتلبية توقعات احتياجات التداول الفعلية من الأوراق النقدية، ولضمان سهولة المعاملات النقدية، وتخفيض تكاليفها.

إضافة لمساهمتها بمواجهة آثار التضخم التي حدثت خلال السنوات الأخيرة، وللتخلص التدريجي من الأوراق النقدية التالفة، بحسب المصرف.

قيمتها بقيمة ليرة واحد قبل الأسد

وسخر الإعلامي السوري “فيصل القاسم” من العملة النقدية الجديدة، بعدة تغريدات نشرها على “تويتر” مبيناً حقيقتها.

حيث قال عنها: “ورقة نقدية سورية جديدة…ورقة الخمسة آلاف… قيمتها بقيمة ليرة واحدة قبل مجيء آل “البهرزي” إلى الحكم، لتدمـ.ـير سوريا، وتفكـ.ـيكها وإفقار شعبها وتشـ.ـريدهم”.

وأضاف : “وذلك باسم حركة تخـ.ـريبية واضحة سموها زوراً وبهتاناً حركية تصحيحية”.

اقرأ أيضاً:نظام الأسد يطرح فئة نقدية جديدة من العملة السورية للتداول (صور)

ستستخدم في التواليت

بينما تساءل  في “تغريدة”  أخرى بطريقة ساخرة قائلاً: “هل تعلمون لماذا لم يضعوا صورة كر القرداحة على العملة السورية الجديدة؟ لأن قيمتها صارت بثمن ورق التواليت، وهو يعلم جيداً أن السوريين سيستخدمونها في ذلك المكان”.

ونشر ” القاسم” صورة لفئة الخمسة آلاف وقد استبدلت صورة الجندي التي عليها بصورة لشبيـ.ـحة نظام الأسد وهم يعفشـ.ـون منازل المدنيين.

وعلق عليها بقوله: ” على الورقة النقدية الجديدة، بقيمة خمسة آلاف ليرة عليها صورة للجندي الأسدي… تكريماً له على تدمـ.ـير وتعفـ.ـيش سوريا”.

وشكر “القاسم” من وضع الصورة الجديدة بقوله: “شكراً لمن وضع الصورة الصحيحة على العملة الجديدة، لشـ.ـبيحة الأسد وكلابه الذين يسمونهم جيشاً زوراً وبهتاناً”.

كما سخر من العملة الجدية ووصفها بالعملة الوحيدة الغير قابلة للتزوير نظراً لأن كلفة تزويرها أكبر من قيمتها السوقية.