تخطى إلى المحتوى

“دريد الأسد” يثــ.ير الرعـ.ب في قلوب مؤيدي الأسد بعد منشوره الأخير!

توقع “دريد الأسد” ابن عم “بشار الأسد” مزيداً من التصعيد في الوضع العام بسوريا، في إشارة منه لإمكانية تخلي روسيا عن نظام الأسد نتيجة ضغوطات دولية.

وقال “دريد الأسد”  في منشور له، عبر “فيسبوك”، أمس الأحد: “المظاهرات التي تجري الآن في شوارع روسيا تشير إلى الذهاب للمزيد من التعقيدات بالداخل الروسي”.

القضية السورية قضية ثانوية

وأضاف: “الأمر الذي سيجعل من القضية السورية، قضية ثانوية وليست قضية أولية بالنسبة للقيادة الروسية”.

اقرأ أيضاً:فراس طلاس نجل وزير الدفاع الأسبق لدى الأسد يطرح خمسة سيناريوهات للحل في سوريا

مشيراً إلى أن هذه التطورات ستدفع بعض الدول،  كالولايات المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي، وتركيا وإيران، ودول عربية وإسرائيل،  لممارسة المزيد من الضغط على القيادة الروسية في سوريا.

واشتهر “دريد الأسد”  بمواقفه المـ.ـعادية  لنظام ابن عمه “بشار الأسد” ووجه له الكثير من الانتقادات بأوقات مختلفة وهو ابن “رفعت الأسد” المسؤول عن ارتكاب مجـ.ـازر كثيرة بحق السوريين.

وتابع الموالون لنظام الأسد المظاهرات في روسيا بتوتر كبير معربين عن تخوفهم من وقف النظام الروسي دعم نظامهم بسبب انشغاله بشأنه الداخلي.

المظاهرات التي تجري الآن في شوارع روسيا تُشير إلى الذهاب للمزيد من التعقيدات بالداخل الروسي ! الأمر الذي سيجعل من القضية…

تم النشر بواسطة ‏‎Douraid Alassad‎‏ في الأحد، ٢٤ يناير ٢٠٢١

إجراءات لم تمنع التظاهر

وكانت قد اندلعت المظاهرات في موسكو، وعدة مدن روسية، عقب اعتقال الشرطة الروسية للمعارض الروسي “نافالي” قبل أيام، وبالرغم من كل الاجراءات التي قامت بها السلطات الروسية لمنعها فإنها لم تفلح بذلك.

وكانت أكبر المظاهرات  تلك التي خرجت في العاصمة الروسية موسكو، والمظاهرة  التي خرجت في مدينة سان بطرسبورغ  ثاني كبرى مدن البلاد بحسب مصادر إعلامية.

يذكر أن هذه المظاهرات تأتي قبل أشهر من الانتخابات التشريعية المرتقبة في روسيا، وهي أكبر من تلك التي نظمها “نافالي” خلال صيف 2019 في موسكو على هامش انتخابات محلية.