تخطى إلى المحتوى

بعد أن أصبح شبيـ.حاً ومعفشاً.. نظام الأسد ينقلب على أحد قادة التسويات بريف دمشق

اعتقـ.ـلت قوات نظام الأسد الأمنـ.ـية قبل أيام, قائد ميليـ.ـشيا الفيلق الخامس “أحمد السلوم” في بلدته “الهامة” في ريف دمشق، بحسب مصادر إعلامية.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن دورية مشتركة من الأمـ.ـن السياسي والأمـ.ـن الجـ.نائي التابعين لنظام الأسد، داهـ.مـ.ـت عدداً من المنازل بالقرب من مسجد الرحمن حيث يسكن “سلوم” الملقب “أبو أيوب” وقامت باعتـ.ـقاله.

يذكر أن “أبو أيوب” مقـ.ـاتل سابق في فصيل “شـ.هداء العاصمة” التابع للجيش الحر والذي خاض عدة معـ.ـارك ضد نظام الأسد في بلدة الهامة بريف دمشق قبل إجراء التسوية فيها عام 2016.

وذكرت مصادر محلية أن “السلوم” كان يمارس التشـ.ـبيح على  الأهالي كغيره من قادة ميليشـ.ـيات الأسد، حيث كان يفرض الإتاوات على التجار وأشرف على عمليات اعتقـ.ـال للمدنيين.

اقرأ أيضاً:عناصر المصالحات على الخطوط الأولى بمعارك إدلب

انتقـ.ـام وثـ.ـأر بسبب أعمالهم السابقة

كما شارك “السلوم” في عمليات السـ.ـرقة والتعـ.ـفيش لمنازل المدنيين التي اشتهرت بها ميليشـ.ـيات الأسد للمناطق التي تسيطر عليها وكانت تخضع لسيطرة الثوار.

ولم تشفع له تصرفاته التشبيـ.ـحية وانخـ.ـراطه الكامل بجـ.ـرائم نظام الأسد ضد الشعب السوري عند هذا النظام من عمليات الانتـ.ـقام التي يقوم بها من معارضيه السابقين.

حيث قام نظام الأسد، ومنذ سيطرته على المناطق الثائرة ضده، جراء عمليات التسوية التي فرضها الروس على هذه المناطق، بتصـ.ـفية كل من يدخل ضمنها من عناصر وقياديين.

ويستخدم النظام عدة وسائل للتخلص من عناصر المصالحات، كإرسالهم الى المعـ.ـارك التي لازال يخوضها وزجهم في الصفوف الأولى.

ولا زالت الأنباء عن عمليات اعتقـ.ـال لعناصر المصالحات بتهم مختلفة تتوالى من المناطق التي سيطر عليها ضمن عمليات التسوية والمصالحة بشكل دائم.