تخطى إلى المحتوى

“لاتترشح يامشرشح” حملة في مناطق سيطرة الأسد تندد بالانتخابات الرئاسية القادمة (صور)

تداول ناشطون اليوم الاثنين صوراً لعبارات تندد بنية “بشار الأسد” ترشحه للانتخابات الرئاسية، المزمع إجرائها منتصف العام الجاري في سوريا، على جدران مدينة السويداء.

وحملت الصور عبارات أبرزها، “لا تترشح يا مشرشح، وظلك تاجر بالحشـ.ـيش خلي أسماء تعيش”.  

طلاق بين نظام الأسد وأبناء السويداء

وذكر موقع “أورينت نت” عن مصدر صحفي من أبناء السويداء طلب عدم ذكر اسمه، أن هذه الحـ.ـادثة مهمة وغير مسبوقة وتمهد لخطوات أكبر في هذه المحافظة.

معتبرا هذه الخطوة تأتي بمثابة إعلان طـ.ـلاق بين نظام الأسد والأقليات التي يدعي حمايتها، مشيراً إلى أن المحافظة بدأت منذ فترة بخطوات كبيرة ضد نظام الأسد.

اقرأ أيضاًفي السويداء.. شباب يدهنون صور بشار الأسد باللون الأحمر (صور)

حيث اتهم أبناء المحافظة وهم من الأقلية الدرزية، نظام الأسد علناً بالوقوف وراء عمليات الخـ.ـطف والـ.ـسرقة وتجارة الحـ.ـشيش في المحافظة.

وتتزامن هذه الحادثة مع حملة أطلقتها تنسيقيات الثورة السورية مع عدد من القوى الثورية بعنوان “لا شرعية للأسد وانتخاباته”.

وأصدرت الحملة بياناً ذكرت فيه أن هدفها مناهضة إعادة إصباغ الشرعية على نظام الأسد وانتخاباته التي يروج لإقامتها منتصف العام الجاري.

وشارك في إطلاق الحملة مع تنسيقيات الثورة السورية كل من “المجلس السوري للتغيير” و”رابطة الكرد المستقلين” إضافة لشخصيات وطنية مستقلة، وقوى سياسية وطنية.

وفي حديث لموقع “العربية نت” قال المحامي “حسان الأسود” الأمين العام للمجلس السوري للتغيير: إن سعي بشار الأسد، لترشيح نفسه، مجدداً، يتعارض مع إرادة غالبية السوريين.

ويتعارض، كذلك، مع الإرادة الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبر أمين المجلس السوري للتغيير، عن قناعته، بأن الجميع متفق على لا شرعية الأسد، بمن فيهم السوريون المقيمون في مناطق سيطرته.

صور جدران السويداء
صور جدران السويداء