تخطى إلى المحتوى

صور بشار الأسد تحت الأقدام في السويداء بعد استفـ.زازات شبيح بحقهم (صور)

حـ.ـطم مجموعة من الشباب الغاضـ.ـبين صوراً ل”بشار الأسد” مساء أمس الثلاثاء، في الساحات والشوارع الرئيسية لمدينة السويداء، جنوب سوريا بحسب مصادر إعلامية.

وتشهد محافظة السويداء، غضـ.ـباً عارماً واستياءً شعبياً واسعاً على خلفية توجيه رئيس الأمن العسكري في المحافظة “لؤي العلي” شتـ.ـائم وإهـ.ـانات لرئيس مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز “حكمت الهجري”.

يتصل للإستفسار فيتعرض للشـ.تم

تحطيم صور بشار الأسد في السويداء
تحطيم صور بشار الأسد في السويداء

وبحسب مصادر محلية فإن “العلي” وجه شتـ.ـائم وأهـ.ـان  “الهجري” خلال اتصال هاتفي بينهما, أجراه الأخير للاستفسار عن أحد ابناء المحافظة الموقـ.ـوفين لدى اجهزة نظام الأسد الأمـ.ـنية.

وكانت الميليـ.ـشيات الأمنـ.ـية، التابعة لنظـ.ـام الأسد اعتـ.ـقلت “سراج الصحناوي” من أبناء محافظة السويداء، على أحد حواجزها في مدينة حمص قبل أيام.

احتـ.ـجاز ضباط وعنـ.ـاصر في السويداء

وقامت فصـ.ـائل محلية في السويداء باحتـ.ـجاز ضابط وعناصر من قـ.ـوات نظام الأسد في السويداء بهدف الضغط، لا طـ.ـلاق سراح “الصحناوي”.

اقرأ أيضاً:في السويداء.. شباب يدهنون صور بشار الأسد باللون الأحمر (صور)

وكان قد تلقى المشايخ في السويداء وعوداً من كبار المسؤولين في حكومة النظـ.ـام, وعلى رأسهم اللواء “كفاح الملحم”، بإطـ.ـلاق سراح المعـ.ـتقل، لتفرج الفصـ.ـائل المحلية عن الضـ.ـباط والعنـ.ـاصر.

وأكدت مصادر محلية، قيام قـ.ـوات النظام بأطـ.ـلاق سراح “الصحناوي” صباح اليوم، ليصل إلى منزل “الهجري” في محاولة من نظـ.ـام الأسد لتهدئة الموقف.

فيما وصل وجهاء من محافظة السويداء وممثلين للعديد من عوائلها الى بلدة قنوات حيث يقيم الشيخ “حكمت الهجري” لإعلان  تضامنهم معه بحسب شهود عيان.

بينما طلب “الهجري” خلال لقاءاته مع أهالي محافظة السويداء في منزله الهدوء وعدم التصـ.ـعيد مؤكداً أن مستويات عليا في الدولة قامت بتقديم الاعتذار له وتكفلت باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق من أخطـ.ـأ.