تخطى إلى المحتوى

لبنان ينتـ.فض من جـ.ديد مظـ.ـاهرات عارمة وعناصر نصر الله باللباس المدني (فيديو)

اندـ.ـلعت مظــاهرات شعبية واحتـ.ـجاجات عـ.ـارمة، مساء أمس الثلاثاء، في مدينة طرابلس شمالي لبنان، احتـ.ـجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية، بتمديد الإغـ.ـلاق العام في البلاد.

وكانت السلطات اللبنانية، قررت تمديد الإغـ.ـلاق العام لمدة أسبوعين إضافيين، لاحتواء انتشار فيــ.روس كــ.ورونا، دون تقديم أي مساعدات كانت قد وعدت بها سابقاً، بحسب مصادر إعلامية.

ونقلت وسائلل إعلام، أن مئات المحتـ.ـجين نزلوا إلى الشوارع في مدينة طرابلس، احتـ.ـجاجاً على تمديد الإغـ.ـلاق، حتى الثامن من شهر شباط الحالي، في ظل ظروف معيشية صعبة يعانون منها.

وذكرت أن السلطات اللبنانية لم تقدم أي مساعدات للعوائل الفــ.قيرة كما وعدت سابقاً، بالرغم من إرسال البنك الدولي, مساعدات ليتم توزيعها على الفــ.قراء.

قـ.ـوات الجيـ.ـش والمخـ.ـابرات تخــ.شى انتفـ.ـاضة جديدة

وبحسب مصادر محلية فإن قـ.ـوات الجيـ.ـش والمخـ.ـابرات، كانت تخشــ.ى على ما يبدو من انتـ.ـفاضة جديدة تعم لبنان.

لذلك حرصت على إرسال مئات من الجـ.ـنود وعناصـ.ـر المخـ.ـابرات، إلى طرابلس، حتى ما قبل المظاهرات.

وقام الجـ.ـنود وعناصـ.ـر المخـ.ـابرات، وفور نزول المحتـ.ـجين الى الشوارع، بضـ.ـربهم وقمـ.ـعمهم، ما أسفر عن وقـ.ـوع عدة أصـ.ـابات في صفوف المحـ.ـتجين.

اقرأ أيضاً:موقع لبناني يتحدث عن انقـ.لاب حسن نصر الله ضد بشار الأسد موجهاً له تهـ.ديدات

وذكرت أن ميليـ.ـشيا حزب الله، شاركت بشكل رئيسي في قمـ.ـع المظاهرات، عبر جهاز المـ.ـخابرات اللبناني، الذي يضم أكثرية منه، لافتة إلى أنهم يتنـ.كرون بالزي المدني.

فيديوهات تظهر الاحتـ.ـجاجات والساحات تتحول إلى ساحات حـ.ـرب

وتداولت وسائل إعلامية مقاطع فيديو تظهر الاحتـ.ـجاجات الشعبية في مدينة طرابلس إضافة لعدة مدن في الشمال اللبناني، قطـ.ـع فيها المتظـ.ـاهرون الشوارع الرئيسة، وتحولت فيها الساحات الى ما يشبه ساحات حـ.ـرب.

ويذكر أنه، في السابع عشر من شهر تشرين الأول من عام 2019،اندلـ.ـعت احتـ.ـجاجات عــ.ارمة،  كانت شـ.ـراراتها الأولى في مدينة طرابلس اللبنانية.

وسرعان ما توسعت الاحتـ.ـجاجات لتشمل كافة الأراضي اللبنانية، وأدت لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني آنذاك “سعد الحريري” وتسببت بأز.مة سياسية في البلاد.