تخطى إلى المحتوى

بعد عجـ.زه عن فك حصار عناصره في الحسكة نظام الأسد يجمع شبيحته وقسد تفرقهم بالرصـ.ـاص (فيديو)

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي أمس، مقطع فيديو يوثق خروج عددا من الموالين لنظام الأسد، بمسيرة تأييد له، وتندد بميليـ.ـشيا “قسد” في محافظة الحسكة.

وطالب الموالون في مسيرتهم، بفك الحصـ.ـار الذي تفـ.ـرضه “قسد”، على المربع الأمـ.ـني لقـ.ـوات نظام الأسد، في مدينة القامشلي التابعة للمحافظة شرقي سوريا.

إطلاق الرصـــ.اص الحي وفــ.رار عناصر نظام الأسد

وبحسب مقطع فيديو آخر فإن قـ.ـوات “قسد” فرقـ.ـت المسيرة بإطـ.ـلاق الرصـ.ـاص الحي، وأظهر الفيديو فرار الموالين ومعهم عناصـ.ـر من قـ.ـوات النظام، في شوارع المدينة، دون الرد عليهم بالرغم من حملهم السـ.ـلاح.  

اقرأ أيضاَ:بينهم 3 عمداء.. قسد تحتجـ.ز عناصر وضباطاً للأسد في الحسكة

وأفادت مصادر محلية بأن ميليـ.ـشيات الأسد وبسبب عجـ.زها أمام ميليـ.ـشيا “قسد” لجأت لحشد المدنيين من الموالين للمطالبة بفك الحصـ.ـار، كأسلوب ضغط أمام الرأي العام.

وكانت ميليشـ.ـيا قسد حاصـ.ـرت المربع الأمـ.ـني الذي تتمركز فيه قـ.ـوات النظام بعد استـ.ـهداف ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني لمركز يتبع لها قبل أيام.

وأدت الاشتـ.ـباكات بين الطرفين لمقـ.ـتل عنصـ.ـر من ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني وجـ.ـرح آخرين مساء السبت الفائت.

مفاوضات متعثرة

وكانت القـ.ـوات الروسية رعت مفاوضات في 21 من الشهر الجاري بين “قسد”،  وميليشـ.ـيات النظام، دون التوصل إلى حل.

و شهدت مدينة القامشلي توتـ.ـراً بين الجانبين بدأ باعتقـ.ـالات متبادلة، وانتهى بوساطة روسية أدت لتبادل المعتـ.ـقلين، فيما استمرت التوترات المسلـ.ـحة بينهما.

وبدأ الخلاف بين الطرفين  إثر ضـ.ـغوط مارسها نظام الأسد على “قسد لدفعها لتسليم بلدة “عين عيسى” شمالي محافظة الرقة لميليـ.ـشياته بحسب مصادر إعلامية.

وينحصر تواجد قـ.ـوات نظام الأسد في المنطقة على مربعين أمنـ.ـيين في كل من الحسكة والقامشلي، وبعض النقاط العسـ.ـكرية في الأحياء القريبة منهما.