تخطى إلى المحتوى

عملية استخـ.باراتية غربية قرب قصر بشار الأسد في العاصمة دمشق.. تحقيق مع أشخاص ومصادرة ملفات سرية (فيديو)

كشف موقع “إنتيلي تايمز” الإسرائيلي, أمس عن تفاصيل عملية استخــ.ـباراتية بداخل العاصمة دمشق، وعلى بعد ثلاثة كيلو مترات فقط من قصر “بشار الأسد”.

ونفذ العملية جهاز استخـ.ـباراتي غربي لم يذكر الموقع اسمه، واستهـ.ـدفت مقر الوحدة 480 التابعة لـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني, والواقع في حي سكني شمالي دمشق.

العملية تمت قبل ثلاثة أشهر وإسرائيل كشفت عن موقع الوحدة

وبحسب الموقع، فإن المخـ.ـابرات الإسرائيلية هي التي كشفت عن وجود “الوحدة 840” في فيلق القدس، وكان ذلك في أيار 2019، ونفذت العملية الاستخباراتية قبل حوالي 3 أشهر.

ونشر الموقع، مقطع فيدو مصور قال إنه للعملية، ويظهر الفيديو عملية تفتيـ.ـش لمنزل يحوي عدة مكاتب بحثا عن ملف ماه، ودار خلاله حديث بين شخصين باللهجة السورية، في الثواني الأخيرة منه.

استجواب سريع للعناصر واستيلاء على المواد الموجودة

وبحسب الموقع فإن المنفذين استـ.ـولوا على المواد الموجودة، داخل المقر المذكور، مع تنفيذ استجواب سريع للعنـ.ـاصر الموجودين فيه.

اقرأ أيضاً: “هآرتس”: بشار الأسد شريك “إسرائيل” الاستراتيجي الجديد

وأعلنت إسرائيل في تشرين الثاني 2020، أنها استطاعت فك شيفرة الوحدة 840 التابعة لفيلق القدس الإيراني، على لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”.

واتهم “أدرعي”، الوحدة 840 بالمسؤولية عن زرع العبـ.ـوات الناسـ.ـفة قرب قاعدة عسـ.ـكرية إسرائيلية، في هضبة الجولان السورية.

وأخبر الإعلام الإسرائيلي عن الوحدة 840، عند الكشف عنها، بأنها وحدة شكلها الحرس الثوري الإيراني، وكلفها بمهمة أساسية تتلخص بإرسال عناصر سورية لزرع قـ.نابل في الجولان.