تخطى إلى المحتوى

نادٍ ألماني يستقطب شاباً سورياً ويستثمر مواهبه ويمنحه ميزات يحلم بها الكثير من اللاعبين (صور)

انضم الشاب السوري “همام محمود” اللاجئ في ألمانيا، إلى صفوف نادي “شتوتغارت” الألماني لكرة القدم، بعد توقيع الأخير معه عقداً ليكون مهاجـ.ـماً في صفوفه.

ويتضمن العقد الموقع على بقاء الشاب لاعباً ضمن صفوف الفريق لأربعة مواسم قادمة.

هدف للعديد من الأندية في ألمانيا

وذكرت مصادر إعلامية أن الشاب “محمود” كان هدفاً للعديد من أندية ألمانيا, وأهمها كان نادي “بايرن ميونخ” متصدر بطولات الأندية في ألمانيا وأوروبا.

وكان محمود المنـ.ـحدر من محافظة درعا، قد لجأ إلى ألمانيا مع عائلته عام 2015، وأشرف والده على تدريبه، والذي كان -أي والده- واحداً من لاعبي نادي “الشعلة” السوري في محافظة درعا.

وكان “محمود” قد حقق لقب “أسرع لاعب في الدربلنغ”، وهي بطولة ينظمها الاتحاد الألماني لكرة القدم، مسجلًا رقم قياسياً بالنسبة للاعب في عمره.

128 هدفاً في موسمين وتنقل في أندية عدة

همام محمود
همام محمود

ونجح الشاب السوري بتحقيق 128 هدفاً خلال موسمين أثناء انضمامه لصفوف نادي SPVGG WEIDEN في العام 2016 بعد وصوله إلى ألمانيا.

اقرأ أيضاً: بعد إنجازاته المميزة.. قصة نجاح طالب سوري كرمته إحدى الجامعات الألمانية

وانتقل بعد ذلك إلى نادي GREUTHER FURTH الألماني، أحد أندية الدرجة الثانية، ليتم ترشيح اللاعب السوري إلى منتخب مقاطعة “بايرن” لفئة U14.

وشهدت السنوات الماضية سطوع نجم لاعبين سوريين، في كرة القدم على مستوى العالم، لم تتجاوز أعمارهم العشرين عاماً، بعد وصول اللاجئين السوريين إلى دول اللجوء في أوروبا والعالم.