تخطى إلى المحتوى

وفد تركي رفيع يصل إلى مخيمات إدلب للاستماع إلى احتياجات الأهالي والاطلاع على وضع المنطقة (فيديو)

قام مسؤولون أتراك اليوم، بتفقد أحوال المخيمات واستطلاع احتياجاتها,  في محافظة ادلب شمالي سوريا، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكانها, جراء سوء الأحوال الجوية.

وأكدت مصادر محلية بزيارة وفداً تركياً لعدة مخيمات، في الشمال السوري، في مناطق، دير حسان وقاح وسرمدا والدانا في محافظة إدلب.

وضم  الوفد مسؤولين من وزارة الداخلية التركية بصحبة والي هاتاي “رحمي دوغان” ورئيس هيئة الكوارث التركية “AFAD” إضافة الى مسؤولين من وقف الديانة التركي.

تسليط الضوء على معاناة السوريين

ورافق الوفد عدداً من الصحفيين الأتراك وإعلاميين ومراسلين لوكالات عالمية وتركية, لتسليط الضوء على معاناة السوريين في المخيمات.

واطلع الوفد على عمليات تسليم الوحدات الإسمنتية  التي أنشأها وقف الديانة التركي بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي للنازحين.

ويعاني سكان مخيمات الشمال السوري من ظروفاً معيشية صعبة بعد تعرضها لعواصف مطرية غزيرة في الآونة الأخيرة ما تسبب بانـ.ـهيار الكثير من الخيام.

منازل من الطوب بدلاً من الخيام.

وقدم وقف الديانة التركي منازل من الطوب لأكثر من 1700 أسرة متضررة شمال غربي سوريا، لإنقاذ النازحين المقيمين في المخيمات التي غمرها الطين مؤخرا بمحافظة إدلب السورية.

ويسعى وقف الديانة التركي، إلى بناء حوالي 5 آلاف منزل من الطوب للنازحين في المخيمات المؤقتة على الحدود التركية، والذين فروا من هجمـ.ـات النظام السوري وأنصاره بمحافظة إدلب بحسب مصادر إعلامية.

اقرأ أيضاً: ينامون وسط المياه.. صورة انتشرت عالمياً لأطفال المخيمات معبرةً عن مأسـ.ـاتهم (صورة)

ولفت “إحسان آجيق”، الرئيس الثاني لمجلس أمناء وقف الديانة التركي، إلى وجوب نقل سكان المخيمات المؤقتة في إدلب إلى منازل من الطوب في أسرع وقت ممكن. في تصريح لوكالة “الاناضول” قبل أيام.

وقال “آجيق”:  (الحاجة إلى منازل مصنوعة من الطوب, تتزايد يومًا بعد يوم، بعد أن تحولت المخيمات المؤقتة إلى برك للطين خلال موسم هطل الأمطار).

وتعاني المخيمات من انعدام البنية التحتية، فضلا عن تحولها لمستنقعات كبيرة في فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.