تخطى إلى المحتوى

وزارة الدفاع الروسية تنـ.ـعي ضابطاً روسياً قـ.ضى في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء الفائت، مقتـ.ـل الضابط “ميخائيل كليمـ.ينتسوف”، العامل في تشكيلات المهام الخاصة التابعة لمخـ.ـابرات وزارة الدفــ.اع الروسية.

وذكرت الوزارة في نعـ.ـوتها للضابط “ميخائيل”،  أنه قتـ.ـل في سوريا، يوم 14 من الشهر الجاري، دون ذكر أي تفاصيل عن مكان مقتـ.ـله أو المهام القتـ.الية الموكلة له.

قـ.ـتل في عملية تسـ.ـلل

وربطت مصادر إعلامية مقـ.ـتل “ميخائيل” بالهجـ.ـمات التي شنتها الميليشـ.ـيات الروسية وميليشـ.ـيات نظام الأسد، وعمليات التسـ.لل على محور العنكاوي، غرب مدينة حماة يوم الجمعة 15 كانون الأول الجاري.

وأسفـ.رت العملية عن مقـ.ـتل 5 عنـ.ـاصر من الميليـ.ـشيات المتـ.ـسللة وكان من بينهم الملازم “عمر حج حسين” الذي نعـ.ـته ميليـ.ـشيات النظام آنذاك.

ونفذت الميليـ.ـشيات الروسية وميليـ.ـشيات النظام عملية تسـ.ـلل قبلها في 15 من كانون الثاني الجاري، هجـ.ـوماً هو الأكبر في العام 2021 على خط التماس في ريف حماه مع المناطق المحررة.

اقرأ أيضاً: قتلى وأسرى من المستشارين الروس بهجوم لداعش في ريف ديرالزور

الضابط الروسي ميخائيل كليمينتسوف

وبحسب مصادر ميدانية وإعلامية فقد استشـ.ـهد في هذه العملية 12 مقـ.ـاتلاً من عناصـ.ـر الجبهة الوطنية للتـ.ـحرير، وقامت بعدها بتنفيذ عملـ.ـية تسـ.ـلل ثانية لسحب جـ.ـــ,.ثث قـ.ـتلاها في الهـ.ـجوم الأول بغطاء نـ.ـاري كثيف.

نصب تذكاري للقــ.تلى الروس في محردة

ونشر موقع “أورينت نت” مقالاً  أمس الجمعة، اعتبر فيه أن الإعلان عن مقـ.ـتل الضابط الروسي، دليل على تو.رط روسيا بخـ.ـرق اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب الموقع بين روسيا وتركيا في آذار 2020.

يذكر أن نائب قائد القـ.ـوات الروسية، في قاعدة حميميم، “ألكسندر تشايكو” دشن نصباً تذكارياً قبل أيام، في كنيسة “القيامة” بمدينة محردة لعدد من القتـ.ـلى الروس في سوريا.