تخطى إلى المحتوى

ماهر الأسد يعتــ.قل مذيعة في تلفزيون النظام والتهــ.مة! (فيديو)

كتب “تمام عيد”، أحد أقرباء المذيعة في تلفزيون نظام الأسد “هالة الجرف” بصفحته على “فيسبوك”: “الوطن لم يعد فيه مكان للشرفاء الحرية لابنة خالتي الإعلامية هالة الجرف”.

معلناً من خلال المنشور، عن اعتــ,قال نظام الأسد، لقريبته دون ذكر أسباب الاعتــ.قال .

وأرفق “عيد” المنشور بنص قانون الإعلام، وقرار وزير العدل بحكومة نظام الأسد الذي يمنع توقـ.ـيف أو استجواب الإعلاميين، إلا بعد إبلاغ المجلس الوطني للإعلام، أو فرع اتحاد الصحفيين.

متسائلاً “هل تم أخذ هذه المادة بعين الاعتبار؟” وطالب بالحـ.ـرية لها.

الفرقة الرابعة هي من اعتـ.ـقلت “الجرف”

وكان نظام الأسد قد اعتـ.ـقل المذيعة “هالة الجرف”، السبت الفائت، عند حـ.ـاجز للفرقة الرابعة في العاصمة دمشق، بحسب مصادر إعلامية.

وذكر موالون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن سبب اعتـ.ـقال “الجرف” هو كتابتها عن الفسـ.ـاد والجـ.ـوع في حكومة النظام” وكتب البعض من المتعاطفين معها بأن تهمـ.ـتها جاهزة.

والتــ.هم، بحسب الموالين هي جـ.ـرائم الكترونية، ووهـ.ـن عزيمة الأمة كما كتب آخرون تعليقاً على الخبر، أن تسليط الضوء على الفسـ.ـاد، صار جـ.ـريمة أكبر من الفساد نفسه.

الوطن لم يعد فيه مكان للشرفاء والمخلصين الحرية لأبنة خالتي الأعلامية هالة الجرف

تم النشر بواسطة ‏‎Tammam Eid‎‏ في السبت، ٣٠ يناير ٢٠٢١

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يستخدم حساب شاب سوري على “فيسبوك” بعد اعتقاله في دمشق

تواصل وتعامل مع مواقع الكترونية مشــ.بوهة

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد اليوم في بيان لها، عن توقـ.ـيف 8 أشخاص بجـ.ـرم “التواصل والتعـ.ـامل مع مواقع الكترونية مشــ.بوهة” واستنادا إلى قانون الجـ.ـريمة المعلوماتية.

ولم تذكر الوزارة أسماء الموقـ.ـوفين، واكتفت فقط بذكر الأحرف الاولى من أسمائهم وقالت إنها قبضـ.ـت عليهم “بجـ.ـرم التواصل والتعـ.ـامل مع مواقع الكترونية لتسـ.ـريب معلومات مزيـ.ـفة ومشـ.ـوهة إليها لإحداث البلـ.ـبلة وتشـ.ـويه الرأي العام”.

وأضافت الوزارة أنهم “اعتـ.ـرفوا بإقدامهم على التواصل مع صفحات مشـ.ـبوهة على وسائل التواصل الاجتماعي،  وتزويدها بمعلومات ملفـ.ـقة” كانت قد حـ.ـذرت من التواصل معها في وقت سابق.

وأكدت الوزارة بأنها نظمت الضـ.ـبط اللازم، وتم تقديم المقـ.ـبوض عليهم للقضـ.ـاء وفقا لأحكـ.ـام المواد /285-286-287/ من قانـ.ـون العقـ.ـوبات والمادة /28/ من قـ.ـانون مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم المعلوماتية.

ويذكر أنه توالت الأنباء مؤخراً عن اعتــ.قال عدداً من الموالين لنظام الأسد، بتـ.ـهم تتعلق بالنشر على صفحاتهم الشخصية.

ومنهم “يونس سليمان” الذي يدير صفحة “مواطنون مع وقف التنفيذ”، والمفتشة في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش “فريال جحجاح”،  وطالبة في السنة الثانية في كلية الصيدلة “فرح خازم”.

ويعتقد بأنهم قد تم اعتقـ.ـالهم مع المذيعة “الجرف” ولنفس التـ.ـهمة وبنفس القضية، وذلك بسبب تزامن وقت اعتقـ.ـالهم جميعاً في الوقت ذاته.