تخطى إلى المحتوى

الطيران الروسي لايغادر سماء إدلب فاتحاً جدار الصوت.. والأمريكي يستطلع المنطقة

كـ.ثفت الطائرات الحـ.ـربية الروسية من طلعاتها الجوية في سماء مدن وبلدات ريف إدلب الشمالي والشمال الغربي صباح اليوم الاثنين دون تنفيذ غـ.ـارات على أي منطقة.

وذكرت مصادر محلية أن الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية نفذت عدة انقضـ.ـاضـ.ـات جوية ترافقت مع فتحها لجدار الصوت ما أثار الرعـ.ـب والخـ.ـوف في صفوف المدنيين وسط تخـ.ـوف كبير من قصـ.ـفها أهداف مدنية.

وبحسب المصادر فقد كثـ.ـفت الطائرات تحليقها في أجواء مدينتي  كفر تخاريم وسلقين بريف إدلب الشمالي.

كما أفادت مصادر محلية برمي الطائرات الحـ.ـربية بالوناً مطاطياً على شكل كيس نايلون بطول ثلاثة أمتار داخل مخيم شمالي بلدة كللي والدفاع المدني انتشلها ولم يعرف ماهذه البالونات حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً: تركيا تُـحذر أمريكا والعالم من أي تحرك للأسد اتجاه ادلب

كما ذكرت مصادر محلية عن مراصد الطـ.ـيران في محافظة إدلب بتحليق مكثف لطـ.ـائرات الاستطلاع الأمريكية على طول الاجواء للمناطق الحدودية السورية- التركية.

قصـ.ـف صاروخي واشتبـ.ـاكات

وكانت ميليشـ.ـيات الأسد والميلـ.ـيشيات الداعمة لها قامت بتنفيذ قصـ.ـفاً صـ.ـاروخياً و مدفـ.ـعياً طال عدة  قرى في إدلب وريف حماه الغربي بعد منتصف الليلة الفائتة دون معلومات عن وقوع إصـ.ـابات.

واستـ.ـهدف القصـ.ـف الصـ.ـاروخي والمـ.ـدفعي كل من بلدات سفوهن وكنصفرة وفليفل بينين والرويحة والفطيرة وكدورة في ريف إدلب الجنوبي والعنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماه.

كما حدثت اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة خلال الليلة بين ميليـ.ـشيات النظام والفصـ.ـائل الثـ.ـورية بالرشـ.ـاشات الثقيلة على عدة محاور في ريف إدلب الشرقي.

ورغم أن المنطقة تخضع لاتفاق خفض التصـ.ـعيد بين روسيا وتركيا إلا أن ميليشـ.ـيات نظام الأسد والميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية تخـ.ـرق هذا الاتفاق بشكل مستمر.