تخطى إلى المحتوى

“بوتين لـ.ص” تصدح في شوارع موسكو والمدن الروسية والسلـ.ـطات الأمـ.ـنية على خطى الأسد (فيديو)

اعتقـ.ـلت السلطات الروسية أكثر من 2000 شخصاً من المتـ,ظاهرين أمس الأحد أثناء تظاهرهم في عدة مدن روسية، ضمن الاحتـ.جاجات التي تنظمها المعـ,ارضة الروسية للمطالبة بالإفـ.ـراج عن الناشط الروسي “نافالتي”.

واستمرت الاحتـ.ـجاجات للأسبوع الثاني على التوالي بعد انـ.ـدلاعها على خلفية مقطع فيدو نشره “نافالتي” يوثق فيه فسـ.ـاد الرئيس الروسي والسلـ.ـطة الحاكمة في موسكو بالفـ.ـساد المالي.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر آلاف من المتظـ.ـاهرين يرددون عبارات  “بوتين لـ.ص” وتشـ.ن قـ.ـوات الامـ.ـن الروسية عمليات اعتـ.ـقال لمنع المـ.ظاهرات.

وكانت قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتقـ.ـلت الصحفي المـ.ـعارض “أليكس نافالني” قبل أسبوعين عند عودته من ألمانيا بعد تعــ,افيه من التسـ.ـمم الذي اتـ.ـهم بتسببه الرئيس الروسي “فلادمير بوتين”.

إغلاق محطات المترو منذ ساعات الصباح الأولى

وأغلقت السلـ.ـطات الروسية منذ ساعات الصباح الأولى سبع محطات مترو كما عـ,رقـ.ـلت حركة الافراد في وسط العاصمة موسكو كخطوة استباقية قبل بدء المظـ.ـاهرات.

وكان من المقرر تنـ,ظيم مظـ.ـاهرة كبيرة أمام مقر جهاز الأمـ.ـن الفيدرالي”FSB” المتهم بتنفيذ عملية تسمـ.ـيم “نافالني” بأوامر من الرئيس الروسي “بوتين”.

اقرأ أيضاً: تطورات جديدة في مظاهرات روسيا.. وخارجية موسكو تستدعي السفير الأمريكي (فيديو)

وفرضـ.ـت السلـ.ـطات الروسية الاقامة الجـ.ـبرية على شقيق “نافالني” وأشخاص آخرون من اقربائه وأصدقائه، لمحاكـ.ـمتهم بتهـ.ـمة انتـ.ـهــ.اك قيود فيــ,روس كــ,.ورونا بدعوة الناس للاحتـ.ـجاج،  بحسب صحيفة “موسكو تايمز”.

كما أصـ.ـدرت السلـ.ـطات مذكرة توقـ.ـيف غيابية بحق “ليونيد فولكوف”، أحد كبار مساعدي المعارضة في ليتوانيا، كجزء من قضية جنـ.ـائية بشأن تحـ.ـريض القاصــ,رين على حضور احتـ.ـجاجات غير مصرح بها بحسب”أورينت نت”.

وتستخدم السلـ.ـطات في روسيا كافة الاساليب القمـ.ـعية من اعتـ.ـقال بحق المتظاهرين واتخذت عدة تدابير أمنـ.ـية بحـ.ـجج مختلفة لوقف الاحتـ.ـجاجات ضدها ولكن دون جدوى.