تخطى إلى المحتوى

مصادرة ممتلكات وعقارات تعود لمواطنين “عرب” في الرقة من قبل “قسد”

كشفت شبكة “الخابور” اليوم الثلاثاء عن استـ.ـيلاء ميلـ.ـيشيات “قسد” على خمسة أراضي زراعية في منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وقالت مراسلة شبكة الخابور في الرقة :إن لجنة الزراعة التابعة لميـ.ـليشيا “قسد” اسـ.ـتولت على خمس قطع من الأراضي الزراعية في بلدة “المحمودلي” وقرية السويدية بريف الطبقة.

اقرأ أيضاً: منظمة حقوقية تحذر السوريين في الخارج من ضياع حق ملكية منازلهم وتطلق رابطاً لتوثيق الملكية

وادعت اللجنة الزراعية أن البعض من هذه الأراضي تعود ملكيتها للدولة بينما تعود ملكية الباقي منها لعنـ.ـاصر في الجيـ.ـش الوطني السوري بحسب الشبكة.

الأراضي المصادرة من أخصب الأراضي الزراعية في المنطقة

وذكرت الشبكة أن مساحة الأراضي التي استـ.ـولت عليها “قسد” تقدر بنحو ال250 دونم وهي من الاراضي الزراعية الخصبة التي تنتج كافة المحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضاً: عناصر جيش الأسد تمـ.ـارس نشاطها المعتاد وتنـ.ـهب وتسـ.ـرق ممتلكات أهالي منطقتين بريف دمشق

وأشارت مراسلة شبكة “الخابور” إلى أن “قسد” أبلغت المزارعين الذين يستثمرون الأراضي بقرار الاستيلاء وطلبت منهم مراجعة مكتب لجنة الزراعة التابعة لها.

“ميليشـ.ـيات قسد” تتبع نفس أسلوب النظام

ويذكر أن “قسد” تتبع اسلوباً مشابهاً تماماً لأسلوب نظـ.ـام الأسد في تعامله مع ممتلكات المدنيين في المناطق التي سيـ.ـطر عليها جراء اتفاقيات التهـ.ـجير التي فرضـ.ـها على تلك المناطق.

وكان نظام الأسد أصدر عدة مراسيم وقوانين تشريعية ليقوم بالسـ.ـيطرة على ممتلكات المهـ.ـجرين بطرق قانونية منذ بداية انـ.ـدلاع الثورة السورية.