تخطى إلى المحتوى

إجراءات روسية ضد شاب سوري شارك بمظاهرات موسكو ضد بوتين

اعتقـ.ـلت السلطات الروسية الاسبوع الفائت، مواطناً سورياً شارك في مظـ.ـاهرات موسكو، وأحالته إلى محكمة “تيميريازويفسكي” التي حكـ.ـمت باحتـ.ـجازه 30 يوماً احتياطيا.

كما فرضـ.ـت عليه غرامة مالية قدرها 15 ألف روبل روسي ما يعادل نحو 200 دولار أمريكي بحسب موقع “عنب بلدي”.

شارك في مظـ.ـاهرات انتهـ.ـكت لوائح إدارية

وقالت  المتحدثة باسم محكمة “تيميريازيفسكي” في موسكو، “ماريا بروخوريشيفا” لوكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، الأربعاء 3 من شباط، إن المحكمة فرضـ.ـت على المواطن السوري  الغرامة لأنه شارك في مظـ.ـاهرات انتـ.ـهكت لوائح إدارية.

وأوضحت، أن المواطن السوري ارتكب جـ.ـريمة بموجب قانون الجـ.ـرائم الإدارية للاتحاد الروسي، ولذلك حُكم عليه بغرامة مالية.

اقرأ أيضاً: تطورات جديدة في مظاهرات روسيا.. وخارجية موسكو تستدعي السفير الأمريكي (فيديو)

وقالت السلطات الروسية إن الاحتـ.ـجاجات، إضافة إلى عدم ترخيصها، انتهـ.ـكت اللوائح الخاصة بإجراءات  مواجهة فيـ.روس كـ.ورونا المستجد.

وكانت عدة مدن في روسيا شهدت مظـ.ـاهرات عارمة ضد السلـ.ـطات الروسية وضد الرئيس الروسي “فالديمير بوتن” وأكبرها كان في العاصمة موسكو على خلفية اعتـ.ـقال المعارض الروسي “اليكسي نافالني”.

وقال “نافالني” في تسجيل مصوّر نشره عبر قناته الشخصية في يوتيوب: “لا تخـ.ـف، انزل إلى الشوارع، لا تخرج من أجلي، اخرج لنفسك ومستقبلك”.

وكانت السلطات الروسية اعتـ.ـقلت “نافالني” فور وصوله إلى روسيا عند قدومه من رحلة علاج في ألمانيا جراء تسمـ.ـمه بغاز الأعصاب الذي اتهم السلطات الروسية بوقوفها وراءه.

وحكمت محكمة روسية قبل أيام على “نافالني” بالسجـ.ن لمدة ثلاثة سنوات ونصف بعد توجيهها له تهمة انتـ.ـهاك شروط الرقابة القضائية المفروضة عليه.