تخطى إلى المحتوى

قصيدة مؤثـ.رة لطفل سوري في مخيمات النزوح تلقي صدى كبير لدى وسائل الإعلام (فيديو)

هـ.ـزت قصيدة مؤثرة لطفل سوري منصات التواصل الاجتماعي في الاسبوع الفائت ولقيت تفاعلاً واسعاً في العالم العربي وتداولها ناشطون فيما بينهم على نطاق واسع.

وألقى القصيدة طفل سوري نـ.ـازح في مخيمات النـ.ـزوح شمالي إدلب، أمام كاميرة مصور قناة “الجزيرة”، التي عرضتها ضمن برنامج “للقصة بقية” في الأول من شهر شباط 2021،خلال تغطيتها لأوضاع المخيمات.

ويتكلم الطفل باللهجة البدوية واصفاً معاناة النـ.ـازحين وأثر النـ.ـزوح على وجوه الأيـ.تام والمسنين بطريقة رائعة ومؤثـ.رة في النفوس.

الشعب السوري كريم وسيبقى كريم

وعاتب من أطلق على السوريين صفة النـ.ـزوح مؤكداً أن الشعب السوري كريماً وسيبقى كريماً رغم النـ.ـزوح واصفاً كرم السوريين المعروف أنه بدون مقابل وليس له حدود.

اقرأ أيضاً: طفل سوري بعمر 4 أعوام فـ.قد والديه لترعاه جدته وتصبح هي أمه وأباه في مخيمات القـ.هر (فيديو)

وعبر خلال القصيدة عن شموخ الشعب السوري الذي لا تنحني هامته إلا لله ، معاتباً من أغلق الأبواب بوجه السوريين في ظل معاناتهم ونـ.ـزوحهم والأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

ومقدراً من كان موقفه داعماً للشعب السوري في أزمتـ.ه وفتح الأبواب لهم ولم يغلقها في وجههم.

ووثق مقطع الفيديو الذي عرض القصيدة معاناة السوريين في المخيمات مسلطاً الضوء على صعوبة الحياة اليومية فيها مظهراً الأطفال السوريين وهم يلعبون ويمرحون رغم سوء أوضاعهم ومأساويتها.

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها إبداعات الأطفال السوريين وسط حياة مليئة بالحزن والقهر والعوز، فلطالما ظهرت للعالم صوراً ومقاطع فيديو من داخل المخيمات يلمع فيها الأطفال السوريين في مجالات عدة.

ويعيش السوريون في المخيمات المنتشرة في محافظة إدلب أوضاعاً سيئة في ظروف قاسية، وخاصة في الفترة الأخيرة التي تزامنت مع الهطولات المطرية الشديدة على المنطقة.