تخطى إلى المحتوى

استهـ.ـداف أحد مقـ.ـرات فرقة “ماهر الأسد” وإصـ.ـابات في صفوف عناصـ.ـرها

استهدف مجهولون أول أمس مقراً عسكرياُ للفرقة الرابعة في بلدة مزيريب غربي درعا بدراجة نـ.ـارية مفــ.خخة أدت لعدة إصـ.ـابات في صفوف عناصر المقر بحسب مصادر إعلامية.

ونقل العناصر المــ.صابين إلى المـ.شفى الوطني في درعا ومشفى مدينة طفس القريبة، ووصفت إصــ.ابة البعض منهم بالخطــ.يرة .

المـ.ـقريتبع لقـ.ـائد سابق في الجـ.ـيش الحر

ويتبع المقر المستهدف للقيادي السابق في فصائل المعارضة “حسن عجاج”  الذي أجرى اتفاق تسوية مع نظام الأسد عام 2018، وانضم بعد ذلك للفرقة الرابعة.

ويذكر أن “عجاج” كان سابقاً في صفوف الجيش الحر، وعند إجراءه للتسوية بعد سيطرة نظام الأسد على الجنوب السوري انضم مع مجموعة من عناصره إلى صفوف الفرقة الرابعة وعين قائداً للمجموعة.

اقرأ أيضاً: قتـ.لى للأسد في البادية وحافلة لـ”الفرقة الرابعة” تتعرض لمحـ.رقة تبـ.يد جميع ضباطها وعناصرها (صور)

وتزامن الاستهداف مع حالة من التــ.وتر الأمني تشهدها محافظة درعا، إثر العمليات العسكرية التي أطلقتها الفرقة الرابعة للسيطرة على مدينة طفس وما حولها.

وكانت الفرقة الرابعة قد استقدمت قبل أيام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف درعا الغربي وسط تهــ.ديدات بالقيام بعملية عسكرية بحجة وجود عناصر تابعين لـ”تنــ.ظيم الدولة” في المنطقة.

وهــ.دد مسؤول روسي بدعم قوات نظام الأسد باستخدام الطيران الحربي الروسي وتنفيذه ضربات جوية لأهداف معينة مالم يستجيب اهالي مدينة طفس لشروط  ميليــ.شيات نظام الأسد.

وتتضمن تلك الشروط تسليم لائحة من اهالي المدينة لســ.لاحهم وترحيلهم إلى الشمال السوري والسماح لميليــ.شيات الفرقة الرابعة وتفتيش المنازل بحثاً عن عناصر إرهابية بحسب زعمها.