تخطى إلى المحتوى

بعد الكويتي “أبو فلة” يوتيوبر سوري يزور المخيمات ويعلن عن حملة لمساعدتهم (فيديو)

لاقت حملات ناشطي اليوتيوب التي حظـ.ـت على مساعدة السوريين في أزمتـ.ـهم التي يعـ.ـانون منها في المخيمات استحساناً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً.

بينما أعادت لذاكرة السوريين أخبار يوتيوبر سوريين كانوا قد أثاروا نقمة واسعة عليهم ومنهم “أنس المروة” ابن عضو الائتلاف السوري هشام المروة.

خاصة بعد الضجة التي أحدثها “أنس مروة” و”أصالة المالح” بإضاءة برج خليفة باللون الأزرق، في العالم في شهر أيلول 2020.

جمع مبالغ مالية لمساعدة النازحين

ومن اليوتيوبر الذين لاقت حملاتهم الاستحسان، السوري “مهدي كمخ” و الكويتي “أبو فلة” حيث جمعا مساعدات مالية لمساعدة النازحين في المخيمات السورية.

اقرأ أيضاً: هيئة تركية تواصل بناء مئات المنازل للنازحين وتكشف عن مشاريع جديدة في الشمال السوري (صور + فيديو)

أطلق” مهدي” مع مجموعة من اصدقائه بتاريخ 25 من كانون الثاني الماضي حملة للتبرع لأهالي المخيمات السورية في شمال سوريا تحت عنوان “إنتو بقلوبنا”.

وقام “مهدي” بزيارة  إلى مدينة عفرين بريف حلب بعد أسبوعين من إطلاقه للحملة، وقدم مبالغ مالية من التي جمعها لأهالي المخيمات من كل أنحاء العالم بحسب فيديو نشره عن عمله في الحملة.

بينما توجه “أبو فلة” الكويتي بدعوة لمتابعيه من أجل التبرع   لتمويل بناء منازل سكنية للنازحين شمال سوريا بقيمة 20 ألف دينار كويتي، ودفع من حسابه الشخصي مبلغ وقدره نحو 18 ألف دولار أمريكي، ودعا متابعيه لاستكمال المبلغ.

وأكد “أبوفلة” أنه سيغطي إيواء 12 عائلة في بيوت تتوفر فيها الطاقة الشمسية والفرش والتجهيزات، وكذلك الصرف الصحي وبئر ماء مع تمديد شبكة مياه عامة.

وجمعت حملة التبرعات التي دعا إليها أبو فلة في أول ساعتين مبلغ 10 آلاف دينار، أي ما يعادل 35 ألف دولار أميركي.