تخطى إلى المحتوى

عضو في مجلس التصفيق يهـ.ـدد الولايات المتحدة في حديث له على الهواء مباشرةً

هـ.ـدد نائب في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد الولايات المتحدة باللجوء للقضاء الدولي والمحلي، لمقاضاتها بتهـ.ـمة تفويت الكثير من الدخل على الدولة السورية ونهـ.ـبها النفط السوري من المناطق الشرقية بحسب وصفه.

وجاء ذلك على لسان “مجيب الدندن” عضو مجلس الشعب التابع للنظام خلال حديثه لإذاعة “المدينة إف إم” الموالية لنظام الأسد قبل أيام عن مجريات جلسة للمجلس استمع فيها لكلمة وزير النفط في حكومة نظام الأسد عن خسائر قطاع النفط السوري.

دولة مستقلة ذات سيادة؟

وقال “الدندن”: “رأى الأعضاء أنه يحق لنا كسوريين وكدولة مستقلة ذات سيادة وعضو بالأمم المتحدة، أن تلجأ للقضاء الدولي والمحلي لمقاضاة النظام الأمريكي الذي فوت الكثير من الدخل على الدولة السورية”.

واتهم “الدندن” خلال حديثه الولايات المتحدة بنـ.ـهب النفط السوري من المنطقة الشرقية.

وفي حديثه مع الإذاعة وصف “الدندن” حديث وزير النفط في حكومة النظام بالشفاف والموجز حيث تضمن أرقاماً توضح حجم الخـ.ـسائر الكبيرة التي تعرض لها قطاع النفط والتي تتجاوز ال91 مليار دولار بين خسـ.ـائر مباشرة وغير مباشرة.

وتكلم “الدندن” عن موضوع المواد المدعومة من قبل حكومة نظام الأسد وكيفية إيصال الدعم للمواطنين حيث أن أغلب هذا الدعم لا يصل لمستحقيه ويذهب القسم الكبير منه حالياً من خلال الحلقات الوسيطة سواء محطات الوقود أو الافران أو معتمدي الخبز.

اقرأ أيضاً: الممثل “بشار اسماعيل” يسـ.ـخر من فوز رئيس مجلس الشعب ويشارك فيديو ساخر لقناة معارضة (فيديو)

وقال “الدندن”: وزيرالنفط ذكر أرقام لكنه لم يذكر احتياجات المواطنين من المشتقات إذاً يوجد أزمة وهناك مشكلة في إيصال الدعم لمستحقيه.

وبحسب “الدندن” فإن هناك قناعة لدى الوزير وعدد من أعضاء الفريق الحكومي بضرورة تغيير آلية الدعم الحكومي ليصل إلى مستحقيه وأن الدعم المادي المباشر للمواطن من خلال البطاقة الذكية سيكون منصفاً أكثر من طريقة التوزيع الحالية.

وبحسب “الدندن” فإن النواب طالبوا برؤيا واضحة للفريق الحكومي لتغيير آلية الدعم، كما طالبوا بالخروج من الإطار الروتيني الذي مارسته الحكومات السورية المتعاقبة.

وتعاني كافة المدن والبلدات السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد من أزمة خانقة وفقدان كبير لمستلزمات الحياة  بالإضافة إلى انتشار الفقر والعوز لدى غالبية السوريين وسط فساد كبير في كافة المؤسسات التابعة لحكومته.

ويتجاهل “الدندن” وأمثاله من أعضاء مجلس التصفيق، السبب الرئيسي للفـ.ـساد وأصل الأزمة التي يعيشها السورين والتي تتمثل ببقاء رأس النظام الإجـ.ـرامي على كرسيه بمباركتهم وتصفيقهم.